أخبار

انطلاق معرض السودان الزراعي التقني

تسامح نيوز | الخرطوم 

انطلقت مساء امس فعاليات معرض السودان الزراعي التقني في دورته الثالثة تحت إشراف وزارة الزراعة والغابات والمقام بأرض المعارض ببري في الفترة من الرابع عشر الي السابع عشر من نوفمبر الجاري.

#image_title

وذلك بحضور ممثل وزير الزراعة والغابات
مدير عام نقل التقانه والارشاد الدكتور صلاح الدين شريف طمبل ومحافظ مشروع الجزيرة د.عمر مرزوق ونائب مدير عام البنك الزراعي ومدير مؤسسة الاسواق الحرة ووزير الزراعة المكلف بالولاية الشمالية بمشاركة عدد من الدول من بينها المانيا وتركيا والجزائر والهند ومشروع الجزيرة والولاية الشمالية وسنار وعدد من الشركات السودانية .
واكد ممثل وزاة الزراعة والغابات مدير عام نقل التقانه والإرشاد ، أن الغرض من هذه الفعاليات هو ادخال التقانات الحديثة في القطاع الزراعي السوداني مشيرا لاتاحة الفرص للشراكات الذكية مع القطاع الخاص لإدخال التقانات الحديثة بغرض النهوض بالاقتصاد الوطني .
من جانبه اوضح مدير عام شركة السودان للمناطق والأسواق الحرة أوضح أن شركة الاسواق الحره عبر نافذتها بأرض المعارض تستقطب احدث ما ينتجه العالم من تقنيات وتقانات حديثة لتمهد الطريق لمستقبل يحفل بالفرص الواعدة خاصة في المجال الزراعي .
ومن ناحيته أكد نائب مدير عام البنك الزراعي دعمه لفعاليات القطاع الزراعي لتعزيز دور السودان حتى يصبح سله للغذاء العالمي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى