مجتمع

برنامج تأبين عميد الصحفيين محجوب محمد صالح

متابعات _تسامح نيوز

 

أعلنت لجنة تأبين أستاذ محجوب محمد صالح عميد الصحافة والصحفيين السودانيين أمس عن فعاليات برامجها لتأبين الراحل المقيم، والتي تمتد خلال الفترة من ٢٧ مارس الجاري وحتى السادس من مايو القادم.

وتتضمن فعاليات وأنشطة التأبين برامجا في القاهرة والعديد من مدن العالم. وأقرت اللجنة شعارا للتأبين فحواه؛

“عميد الصحفيين.. سيرة ملهمة”.

تبدأ البرامج بتدشين قاعة باسم الفقيد الراحل في مركز “طيبة برس” للإعلام والتدريب في العاصمة اليوغندية كمبالا في السابع والعشرين من مارس، الذي يصادف ذكرى إعادة إصدار صحيفة الأيام بواسطة ملاكها “بشير محمد سعيد، محجوب عثمان، ومحجوب محمد صالح” في العام ١٩٨٧م، عقب استعادتها بقرار من المحكمة أنهى ملكيتها الحكومية خلال عهد مايو.

وأعلنت اللجنة عن ندوتين تتناول الأولى منهما سيرة ومسيرة أستاذ الأجيال في العمل العام، وأدواره الوطنية والسياسية والمهنية، وذلك في ١٢ ابريل القادم، والذي يوافق ذكرى ميلاده، يتحدث فيها الأساتذة،

– د. فاروق محمد إبراهيم ،الياس فتح الرحمن ، د. إبراهيم الأمين ، اتيم سايمون ،صباح محمد أدم

بينما تتناول الندوة الثانية الآفاق التاريخية للعلاقات السودانية المصرية ومسارات المستقبل، وذلك في خواتيم شهر أبريل.

تنتقل بعدها ليالي التأبين من العشرين من أبريل القادم وحتى الثامن والعشرين منه، إلى عدد من عواصم ومدن العالم المختلفة، واشنطن، اونتاريو كندا، نيروبي، الدوحة، كمبالا، سيدني، لندن.

إضافة إلى ليلة تأبين تقيمها نقابة الصحفيين السودانيين، التي كان الفقيد الراحل أحد أبرز الداعين والمساهمين في تأسيسها.

وتقام الليلة الرئيسية للتأبين في السادس من مايو القادم في العاصمة المصرية القاهرة، ويصاحبها معرضاً للصور والوثائق واللوحات وبرنامجاً يحوي كلمات وفقرات فنية وأناشيد وطنية تعكس اهتمامات الأستاذ محجوب محمد صالح وتذكّر بمساهماته الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى