أخبار

(تسامح نيوز) ينشر نص رسالة بعثها البرهان إلى حمدوك

متابعات- تسامح نيوز
نشر موقع “مشاوير” نص رسالة بعثها رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إلى رئيس تنسيقية القوى المدينة الديمقراطية “تقدم”، ردا على طلب القوى المدنية بلقاء قيادة الجيش.

السيد دكتور / عبدالله آدم حمدوك .

 

ردا على خطابكم بتاريخ الرابع من يناير ٢٠٢٤ م .. والخاص بطلبكم عقد اجتماع مباشر بينكم و قيادة القوات المسلحة نود ان نفيدكم بالتالي :

 

اولا : ترحيبنا من حيث المبدأ بعقد اللقاء في بورت سودان، لادراكنا التام لمدى معاناة شعبنا جراء تمرد قوات الدعم السريع وما ارتكبته من جرائم وانتهاكات جسيمة في حق المواطنين وما خلفته من تدمير ممنهج للبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة وحرصا منا على انهاء الحرب ورفع المعاناة عن مواطنينا وعودتهم الي مساكنهم من اماكن اللجوء والنزوح بسبب رفضهم التواجد مع من قتلهم واغتصب بناتهم ونهب ممتلكاتهم .

 

ثانيا : ان اي حديث عن انهاء الحرب يجب ان ينص صراحة وفق التزامات دولية واضحة على خروج مليشيا الدعم السريع من كافة المدن و القرى ومنازل المواطنين و مؤسسات الدولة الرسمية والاعيان المدنية والممتلكات الخاصة .

 

ثالثا : اعادة جميع المنهوبات الخاصة و العامة وتعويض المتضررين وفق اليات واضحة للتنفيذ مع ضمانات اقليمية و دولية .

 

رابعا : وضع اليات لمحاسبة مرتكبي الجرائم ضد الانسانية وجرائم التطهير العرقي والقتل والنهب والاغتصاب وتدمير ممتلكات الدولة والمواطنين .

خامسا : يلي الترتيبات الاساسية السابقة اطلاق عملية مشاورات وطنية واسعة ، حيث تشمل كافة القوى السياسية و المدنية السودانية وصولا للأتي :

 

١- كيف يحكم السودان .

٢- الاتفاق على الفترة الانتقالية ( اطارها الدستوري – تشكيلها – مدتها الزمنية – مهامها و برنامجها ) .

٣- الاتفاق علي الاسس والمعايير لبناء الجيش الوطني الواحد ، ومؤسستي الشرطة والمخابرات العامة وفق اسس قومية ومعايير دولية .

٤- ضرورة ان تكون كافة الاجراءات والاتفاقات التي يتم التوصل لها وفق ضمانات دولية ملزمة .

 

نجدد استعدادنا لعقد اللقاء ، و التزامنا بالشروع والانخراط الفوري في الدخول في مفاوضات مباشرة حال تنفيذ تلك الاجراءات الاساسية واللازمة من قبل مليشيا الدعم السريع .

 

فريق اول ركن

عبدالفتاح البرهان

رئيس مجلس السيادة الانتقالي

القائد العام للقوات المسلحة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم حاجب اعلانات

مي تكنولوجي لتطوير المواقع 00249125887486 - عليك ايقاف مانع الاعلانات