أخبار

تفاصيل مهمة في لقاء الآلية الأفريقية بالمؤتمر الوطني

 

تفاصيل مهمة في لقاء الآلية الأفريقية بالمؤتمر الوطني

ناقش لقاء الآلية الأفريقية رفيعة المستوى مع وفد حزب المؤتمر الوطني الذي ضم القياديين بالحزب أميرة الفاضل وأسامة فيصل، الأزمة السودانية وكيفية انهاء الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أبريل من العام الماضي.

وقالت مصادر إن اللقاء الذي تم في فندق شيراتون بالعاصمة المصرية اعقب اجتماع مماثل عقدته الآلية الأفريقية رفيعة المستوى مع ممثلين لقوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية.
وكان اللقاء الذي عقدته الآلية الأفريقية بالقاهرة الاربعاء، مع ممثلين لحزب المؤتمر الوطني ضمن لقاءات تعقدها الآلية مع أطراف وقوى سياسية سودانية لوقف الحرب.
وخلال اليومين الماضيين عقدت الآلية لقاءات ببورتسودان شملت قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وحزب المؤتمر الشعبي جناح هيئة الشورى وآخرين، وينتظر أن تلتقي الآلية تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بأديس أبابا هذا الأسبوع.

وقالت المصادر إن ممثلي حزب المؤتمر الوطني أبلغا الآلية الأفريقية بأنهما ليس لديهما تفويض لمناقشة الأجندة المطروحة قبل أن ينصحا الآلية بالاجتماع بقيادة الحزب الموجودة داخل السودان.

وشكلت مفوضية الاتحاد الأفريقي في 18 يناير الماضي آلية رفيعة المستوى من أجل استعادة الاستقرار والنظام الدستوري في السودان، على أن تعمل مع الأطراف العسكرية والقوى المدنية والمجتمع الإقليمي والدولي لتنفيذ ولايتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى