ولايات

تكوين خلية أمنية بحلفا..ماذا حدث

 

تكوين خلية أمنية بحلفا

اختتم مدير شرطة الولاية ومدير جهاز المخابرات بالولاية الشمالية زيارتهم الي محلية حلفا والتي امتدت ليومين باجتماع موسع مع المجلس الأعلي لاهالي وادي حلفا الاجتماع تناول خلاله كل القضايا التي تهم المدينة وانسانها ووجه مدير شرطة الولاية اللواء دكتور محمد احمد الامين تكوين خلية امنية لمواجهة كل التحديات الامنية التي تطرا على المدينة وحسم كل مظاهر التفلت الامني.

و الموافقة على انشاء سجن للنساء وتوسيع سجن الرجال لمواجهة التحديات التي طرأت على المدينة من جراء نزوح عدد كثيف من المواطنين بسبب الحرب.

الي جانب زيادة عدد افراد شرطة المرور وضابط بحلفا لمواجهة التحديات المرورية وازالة الاختناقات التي تحدث في شوارع السوق وعمل ارتكازات في التقاطعات في الاحياء ومراجعة كل التكاتك والمواتر وعدم السماح للاطفال بقيادة تلك المركبات داعيا الاسراع في تكوين الشرطة المجتمعية في الاحياء وذلك لمواجهة الظواهر السالبة التي تحدث في الاحياء وضرورة حث شباب البلد للانخراط في هذا الجسم لتامين الاحياء.

و أوضح مدير جمارك حلفا حول ملابسات اورنيك 10 واوضح انه سيحل هذا الموضوع عبر التعامل مع روح القانون وليس القانون.

و اكد مدير شرطة الولاية انهم سيقومون باصلاحات في جهاز الشرطة تشمل البنية التحتية والكادر الشرطي.

وحول قضية المرحلين عبر المعابر اكد سيادته الي انه تم تكوين لجنة عليا في الولاية لمواجهة هذا الامر وان نتائجها ستنعكس خلال الايام القادمة.مشيرا الي افتتاح مكتب للجنايات بوادي حلفا وسيتم وضع ارقام طوارئ للمواطنين للتبليغ الفوري في حال وجود اي تحركات غريبة او مشبوهة.

وحول قضية اللاجئين القادمين من دولة جنوب السودان والمتواجدين بحلفا سيتم معالجة هذا الامر مع معتمد شؤون اللاجئين الذي سيزور حلفا خلال الايام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى