أخبار

جامعة الدول العربية تتحدث عن وقف الحرب في السودان 

الخرطوم_ تسامح نيوز

شدد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، على ضرورة وقف الحرب في السودان حقناً للدماء وحفاظاً على أمن وسلامة الشعب السوداني ومكتسباته ووحدة أراضيه وسيادته والحفاظ على المؤسسات الوطنية السودانية.

جاء ذلك في كلمة السفير حسام زكي،خلال مشاركته نيابة عن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في أعمال القمة الاستثنائية (42) للهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) التي عقدت / الخميس/ في “عنتيبي” بأوغندا برئاسة الرئيس اسماعيل عمر جيلي رئيس جمهورية جيبوتي (رئيس الدورة الحالية للإيغاد).

وأكد السفير زكي ،في كلمته التي وزعتها الجامعة العربية ، رفض أي تدخل خارجي في الشأن السوداني الداخلي، مشددا على أهمية دعم التنسيق الدولي الإقليمي الذي يهدف إلى حقن الدماء واستعادة السلام والاستقرار في البلاد وضرورة إشراك الدولة السودانية في أية مبادرات إقليمية أو دولية تحقق هذه الغاية.

وتابع:” لا زالت مع الأسف الحرب المشتعلة تهدد السلم والأمن في هذا البلد العربي الكبير والعزيز وفي المنطقة برمتها”،مشيرا إلى أن الجامعة العربية لم تتوقف عن الدعوة في قراراتها واجتماعاتها إلى ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة حقناً للدماء وحفاظاً على أمن وسلامة الشعب السوداني ومكتسباته ووحدة أراضيه وسيادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى