أخبار

خبير في طب المجتمع يدعو السلطات الصحية للإسراع في مواجهة حمى الضنك

تسامح نيوز – الخرطوم

 

قال د.محمد حسين الخبير في طب المجتمع أن ظهور حالات حمى الضنك في ولايات كردفان أمر ينذر بالخطر ويستدعي تدخل عاجل من السلطات لمحاصرة المرض ومنع تفشي الوباء وسط المواطنين. 

وأوضح د.محمد حسين أن هذا الوباء يضع الحكومة أمام تحدي كبير يتطلب تعاون كافة الأطراف من أجل إيجاد معالجات حقيقية تنتشل مواطني هذه الولايات من دائرة المرض. ودعا إلى ضرورة تدخل المنظمات الإقليمية والدولية لمجابهة هذه الحميات بإعتبار أن إمكانيات الدولة تظل محدودة في وجه مثل هذه الأزمات الصحية. مشيرا الإستجابة السريعة من هذه المنظمات خلال مواجهة السودان لجائحة كورونا. مؤكدا علي ضرورة إستجابة الحكومة لنداء المواطنين ومخاطبة شواغلهم بشأن التصدي لهذا الوباء. خاصة وأن هناك العديد من المواطنين جأروا بالشكوى من ضعف تعاطي الحكومة مع هذه الأزمة.

وأشار الخبير في طب المجتمع للنجاحات التي حققها الدعم السريع إبان مكافحة جائحة كورونا والمعدات التي قدمها للكثير من الولايات لمحاصرة الوباء مبينا أن الدائرة الطبية للدعم السريع قادرة على التعاطي مع هذه الأزمة من خلال إبتعاث أتيام وفرق صحية وطبية للولايات المتأثرة بحمى الضنك. وناشد الخبير محمد  منظمات المجتمع المدني بالإسراع للتدخل والوقوف بجانب المواطنين لتخفيف أثار المرض عنهم. مشيرا إلي الإسهامات الكبيرة التي قامت بها الدائرة الطبية في مواجهة الوبائيات التي إجتاحت عدد من الولايات خلال السيول والأمطار في الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى