الرياضة

دبابيس ..ود الشريف يكتب: قصة رئيس نادي المريخ

الخرطوم _تسامح نيوز

 

تساءلت في مرة سابقة.. باي نظام اساسي يحكم نادي المريخ… نظام جمعية حازم.. ام نظام جمعية سوداكال.. أم نظام جمعية ابوجيبين… ام النظام القديم…. متوكل احمد علي عضو مجلس ابوجيبين أكد في رده على السيد أسامة عطا المنان ان النظام المعمول به هو النظام الذي خرجت به الجمعية العمومية التي جاءت بمجلسهم فيما يشير اتحاد معتصم جعفر الي نظام اساسي اخر لا يسمح باختيار رئيس للنادي من خارج المجلس والمهم القصة هايصة والمريخ بدون رئيس من فترة تجاوزت شهرين وحازم مصطفى وصل زيورخ حيث مقر الاتحاد الدولي والتقى بعدد من القانونيين للحصول على فتوى حول إمكانية تعيينه رئيسا بديلا لايمن المبارك ابوجيبين ..

والمسألة وبالقطع ما كانت في حاجة للسفر الي زيورخ اذا كان للمريخ نظام اساسي معترف به وأيضا يوجد هنا قانونيون اكفاء كان من الممكن الاستعانة بهم…. نقول لجماهير المريخ المغلوب على أمرها… أمانة الصبر ما طيب…. واصلا مافي نشاط… ومافي منافسات وما ضروري يكون في رئيس خلوها كده وبقية اعضاء المجلس اذا بقدرو يعملو حاجة يعملو.

جمهور المريخ لا يعرف شيئا عن مبادرة حسن برقو التي تهدف لجمع الصف المريخي والتي تحدث عنها أسامة عطا المنان مؤكدا انها يمكن أن تكون مخرجا من الأزمة.. وجاءهم الرد قويا من متوكل والذي هدد بتقديم شكوى ضد َ أسامة للجنة الانضباط .

أكرر وللمرة المليون اذا لم يتم أبعاد سوداكال من المسرح نهائيا ما فيش اي فايدة لتحركات مجلس ابوحيببين والبحث عن رئيس.

علمنا ان أسرة عثمان الشيخ نائب ابوجيبين لن تسمح له باهدار أموال الأسرة في المريخ لذلك الرجل متحفظ على تقديم نفسه رئيسا.

نشيد بجهود الزعيم محمد الياس رئيس مجلس الشورى المريخي وتحركاته لإيجاد حل لازمة الرئيس في المريخ.

الذين يعترضون على عودة عادل ابوجريشة للعمل بالمريخ لا علاقة لهم بالمريخ.

صديق كوة لم يقدم شيئا للمريخ واعير لحي العرب بورتسودان واصيب في حادث حركة وتكفل أسامة عطا المنان بعلاجه في القاهرة وطالما كان لاعبا في حي العرب فالمريخ لا دخل له به ومافي داعي للهيصة العاملاها صحيفة مريخابي حول علاج اللاعب وتحميل المريخ المسئولية وما ارجو تاكيده ان كوة وبقدراته الضعيفة لن يعود للمريخ مرة أخرى .

بعد إعارة حارس مرمى المريخ محمد المصطفى لعزام التنزاني كنت اتمنى ان تكون هنالك منافسات وتتاح الفرصة كاملة للحارس جرس كافي احد اميز حراس المرمى في السودان…. والراحل حامد بريمة كان قد أكد على تميز جرس ورشحه كحارس للمستقبل .

الجيلي عبد الخير وفتح الرحمن سانتو يبكيان على الحال في المريخ.

رابطة مشجعي المريخ بمدينة جدة السعودية ومريخاب كوستي هناك احتفلو بلاعب المريخ السابق دحدوح وقاموا بتكريمه تكريما يليق بتاريخه… ودحدوح احد أبطال كأس الكؤوس الأفريقية وصاحب أشهر هدفين في شباك الهلال يستحق التكريم.

هل يعلم الفريق يحيى محمد خير. أمين خزينة نادي الهلال بحجم المبالغ التي صرفت على المحترفين الأجانب ومن اين جاءت …. هل يعلم كامين مال باي جنيه داخل ومارق .. وهل يستطيع تقديم ميزانية توضح كل حاجة أمام الجمعية العمومية… وهل ما يتم دفعه تبرعات ام ديون على النادي.. … الهلال نادي تابع للدولة وماله مال عام لذلك لابد من تدخل المراجع العام اذا لم يقدم امين المال ميزانية متكاملة…في أول جمعية عمومية ولنا عودة .

معتز الشاعر رئيس اللجنة القانونية باتحاد معتصم أكد ان سستم التسجيلات قفل في موعده ولم يطالب اي نادي بالتمديد…. وهكذا يفشل نادي المريخ في تسجيل اي لاعب على مدى ثلاث سنوات .

نبارك للهلال المدافع كبير السن مصطفى كرشوم .

مباراة في الزاكرة… مباراة بين الهلال والنيل في منتصف الثمانينات أقيمت باستاد الخرطوم.. إذا انتصر فيها الهلال يتوج بطلا للدوري واذا انتصر النيل يحرز المريخ البطولة وامتلأ الاستاد عن آخره وجماهير المريخ كانت اكثر من جماهير الهلال وانتهى الشَوط الأول بالتعادل السلبي وفي منتصف الشوط الثاني تمكن مهاجم النيل بحر من إحراز هدف رأسي جميل انتهت عليه المباراة وتوج المريخ بطلا للدوري وخرجت جماهيره تهتف. بحر جا بحر جا.. .. يا حليل النيل لمن كان نيل ويا حليل الراحو ويا حليل احبابي.

حكاية فريق حي الوادي نيالا ومَعسكره في السعودية حكاية وقد أكدت إحدى الصحف ان المعسكر على حساب اتحاد معتصم.

في كل يوم يتأكد لنا ان أسامة عطا المنان رجل اتحاد معتصم القوي وان الاتحاد لعبه في يده وهو الامر الناهي.

ننتظر اجتماع مجلس إدارة اتحاد معتصم.علي احر من الجمر علما بأن مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد يتواجد في القاهرة .

نادي الاتحاد السعودي اعتذر عن اداء مباراة ودية أمام الهلال وسيعتذر النصر والاهلي والهلال اذا طلب الهلال مباريات وديه…. الهلال يمكن أن يلاعب الطائي والحزم والوحدة وابها وكده. َ.. مافي داعي للتطاول .

رابطة مشجعي الهلال بالعاصمة السعودية أصرت على استقبال الهلال متحدية قرار مجلس إدارة النادي بحل كل روابط التشجيع .

رابطة مشجعي المريخ بالرياض العاصمة السعودية لم يحدث فيها أي تغيير منز ٤٠ سنة… الرئيس منككش وكذلك السكرتير .

ورحل صديقي العزيزي احمد الزين.. الفوال. الكاتب الهلالي و سكرتير تحرير صحيفة الدار لسنوات عديدة وكان يكتب زاوية لطيفة تحت عنوان.. رميات الفوال…باسلوب راقي.. كلها سخرية من المريخ لكنها سخرية محببة وكنت من قرائها…. الفوال لبى نداء ربه امس الأول بمدينة بورتسودان المدينة التي احبها وترك برحيله المر جرحا غائرا لن يندمل بسهولة لكنها إرادة الله ولا راد لقضائه واسأله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.. والتعازي لأسرته الكبيرة واسرة الدار والأخ مبارك البلال

تحية هذا الصباح للاعب المريخ السابق منتصر الزاكي زيكو صاحب الأهداف الصاروخية في شباك الهلال

وجهك بين مسايرك زي بدر اكتمل

اخر دبوس

اذا كنت ما قادرين تعينو رئيس يا حسن إدريس خلوها لسوداكال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم حاجب اعلانات

مي تكنولوجي لتطوير المواقع 00249125887486 - عليك ايقاف مانع الاعلانات