أخبار

صحة الخرطوم تقر بنقص فى القابلات والزائرات الصحيات

تسامح نيوز/الخرطوم

 

كشف مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم عن وجود حاجة كبيرة للقابلات والزائرات الصحيات خاصة بالمراكز الطرفية للولاية .

واكد لدى مخاطبته الإحتفال الذى أقامته إدارة التدريب بمناسبة بدء الإمتحانات النهائية للدفعة ٤٨ بمدرسة القابلات بمحلية بحري اليوم حرص الوزارة والتزامها بالعمل على سد النقص في القابلات والزائرات الصحيات من خلال الجهود المتواصلة لإدارة التدريب .

واستعرض مدير إدارة التدريب د. محمد مامون المشاكل التي تواجه مدارس القابلات داعيا الى إستمرار دعم الوزارة، كما اشاد بالاهتمام الذي يوليه مدير عام الوزارة بالتدريب وخاصة بالمدارس .

وطالبت مديرة التدريب د. سالي الفاتح بمعالجة كافة المشاكل التي تواجه مدارس القابلات وثمنت الجهود التي تبذلها ادارة المدرسة الى جانب المثابرة والإجتهاد من قبل الدارسات.

وأكد المدير التنفيذي لإدارة التدريب والمشرف على المدارس الاستاذ حافظ صديق مجانية التعليم بمدارس القابلات والزائرات الصحيات مؤكدا ان الامتحانات النهائية يجلس لآدائها ٣٢ زائرة صحية و٣٤ قابلة ولفت الى استيعاب المدرسة لطالبات من المناطق المختلفة بالولاية مشيرا الى خطة ادارة التدريب بالتركيز على سد النقص في القابلات بالقرى والأرياف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى