المقالات

عمر عطية يكتب :مشاهد وذكريات لبطل الهجانه المقيم بالولايات المتحده الامريكيه

تسامح نيوز/الخرطوم

 

 

يعتبر الرقيب جمال عيسي من أبطال القوات المسلحة الذين سطروا اروع الملاحم في الدفاع عن الوطن وتجسيد اروع مواقف الجندية ..بذكرياته ومواقفه الخالدة بعرين الهجانه بمريدي مصنع الرجال وعرين الابطال..

 

* بطلنا جمال كان أصغر جندي بهذه المنظومة وعمره لم يتجاوز الثلاثة عشر عاما الا ان شجاعته واستبساله كان تفوق عمره كثيرا مما ادهش قادته وتفاخر وتباهي به زملائه ودفعته واصبحوا يضربون به المثل في التفاني والتضحية وحب الوطن ..

 

* تجلت مواقفه القوية والثابته في فض اعتصام مصابي العمليات باغلاق جسر القوات المسلحة بعد أن تاخرت مرتباتهم نافيا شائعة المحاولة الانقلابيه حينما استدعاه قائد هيئة الأركان الفريق أول حسان عبد الرحمن موضحا أن ذلك تعبيرا من مصابي العمليات بمطالبتهم بمرتباتهم..

 

* حينها وجد الجندي الوفي جمال البشري من سعادة الفريق بوصول المرتبات لياتي النداء من البطل جمال للمصابين بالتوجه الي الخزانة لصرف مرتباتهم ويتحقق ذلك بسعادة غامرة باشراف البطل جمال عيسي في واحدة من معاني التضحية والتفاني.

 

* تجلت اروع المواقف واللحظات الجميلة بالاشادة الكبيرة التي وجدها الجندي جمال عيسي من الفريق حسان عبد الرحمن رئيس هيئة العمليات والذي اعجب بشهامته ومساندته لاخوته المصابين لنيل حقوقهم وقد كان هذا ديدن البطل جمال عيسي طوال فترته عمله بالجيش عنوانا للجندي الوفي والمخلص والمحب لوطنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى