أخبار

مجزرة جديدة بشعة للمليشيا بقرى سنار

سنار_ تسامح نيوز

مجزرة جديدة بشعة للمليشيا بقرى سنار

أصدرت الهيئة الشعبية للمقاومة والتصدي لانتهاكات مليشيا الدعم السريع المتمردة بيان ادانت في الهجوم بقرى ولاية سنار مؤكدة استمرار المليشيا المتمردة في انتهاكاتها المروّعة بحق المدنين الأبرياء بقرى غرب سنار .

واضافت مازالت آلة البطش والقتل والتنكيل والسرقة النهب والتهجير القسري مستمرة ، تأكيداً على جرائم هذه المليشيا التي تنافي كل قيم الدين والاخلاق والوطنية وعادات وتقاليد الشعب السوداني الأصيل .

وقالت نتابع بقلق ما تتعرض له قرى ومناطق وحدة غرب سنار الادارية إبتداءً من العمارة هجو ومصنع سكر سنار والكبره وود سلمان وود شنبلي والوالية والمناصرة والفخيخير وبسوط والسبيل والهوارة وحلة هجو والعويساب والعزاز والجلالية وهجو الأحمر وحجر يعقوب ومعصورين والهيداب وبرقو ود حوبه وشرفت وغيرها الكثير من القرى والمناطق التي ظلت آمنة قبل أن تدنسها اقدام هذه المليشيا المتمردة .

وزادت : أضافت اليوم المليشيا المتمردة جريمة أخرى تُضاف لسجلها الدموي بارتكابها مجزرة مروّعة بقرية ود ابو آمنة راح ضحيتها (16) شهيداً واكثر من (25) جريحاً اصابات بعضعهم خطرة ، فضلاً عن التهجير القسري لكل قرى المنطقة .

وقالت إن ما يحدث بمنطقة غرب سنار ومناطق ولاية الجزيرة يؤكد على أهمية الاستمرار في المقاومة الشعبية ودعمها واسنادها والتعاون بينها وجميع الأجهزة الشعبية والرسمية والعسكرية لصد هذه المليشيا المتمردة وايقاف انتهاكاتها المستمرة .

و اشادت بقواتنا المسلحة و بأدوارها المتعاظمة ونأمل منها مضاعفة الجهد وافراغ الوسع لإيقاف هذا النزيف المستمر بحق المدنيين الأبرياء والمواطنين العزّل .

وترحمت على أرواح الشهداء وتمنت ان يشفي الجرحى ويعجّل بالنصر المؤزر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى