اقتصاد

مدير الموارد المعدنية يتحدث عن الايفاء بالبند المحلي للتعدين

بربر _ تسامح نيوز

أكد مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، حرصه على الاستغلال الأمثل لموارد البلاد المعدنية بما يحقق التنمية والخدمات للمجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية ودعم الإيرادات العامة للدولة.

وشدد خلال لقائه بممثلي نظارة الميرفاب بمنطقة بربر بولاية نهر النيل، بحضور مدير الإدارة العامة للتعدين التقليدي، حاتم البشرى السيد، ومدير إدارة حسابات الإنتاج نازك محمد علي، على ضرورة التنسيق بين المجتمع المحلي والجهات ذات الصلة لتحقيق أقصى استفادة من نصيب المجتمعات المحلية من بند المسؤولية المجتمعية.

وقدم محمد طاهر تنويرات إضافية للوفد حول أنصبة المحلية من أموال المسؤولية الاجتماعية وإدارتها وفقاً لقرار السيد وزير المالية رقم “90”، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم الفني  للمجتمع المحلي للنهوض بقطاع التعدين وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جهته كشف وكيل ناظر قبيلة الميرفاب الدكتور عبدالرحمن الطيب عن عزمهم تشكيل لجان متخصصة في مجالات الصحة والتعليم والزراعة لتنفيذ مشاريع استراتيجية من أموال المسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش الانتشار العشوائي لنشاط الخلاطات وآثاره الكبيرة على البيئة وصحة المواطنين.

بالإضافة إلى تأثير استخدام الخلاطات على إنتاج شركات مخلفات التعدين وانخفاض الإيرادات وحصص المجتمع المحلي، وأكد دعمه للشركة السودانية للموارد المعدنية حتى تتطلع إلى دورها في المراقبة والإشراف على قطاع التعدين بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى