أخبارتقارير

والي شمال دارفور يشيد بدور لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع

تسامح نيوز | الخرطوم 

اشاد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن بالجهود الكبيرة التي ظلت تضطلع بها لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع في السلم الاجتماعي باقليم دارفور .
و لدى مخاطبته بالفاشر مؤتمر وقف العدائيات بين مكونات مناطق ” كولقي وزمزم” وما جاورها ؛ والذي نظمته لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع ؛ أشاد بالدور الكبير الذي يبذله نائب رئيس مجلس السيادة القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو في دعم ورعاية برامج المصالحات فيجميع أنحاء البلاد كافة وولايات دارفور على وجه الخصوص .
كما أكد نمر تذليل التحديات والعقبات كافة التي تواجه مخرجات توقيع وقف العدائيات وقال إنه بتوفر الإرداة والعزيمة نستطيع تجاوز التحديات وتحقيق السلام والتعايش بين جميع المكونات بالولاية .
من جانبه دعا قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور اللواء جدو حمدان أحمد “أبونشوك” الأطراف كافة إلى الابتعاد عن ممارسة السياسة وربطها بالقضايا الاجتماعية التي تؤثر سلباً في العلاقات الاجتماعية ؛ وشدد على نبذ العصبية والجهوية وكل ما من شأنه أن يزرع الفرقة والشتات بين الناس ؛ مضيفاً أن لا تهاون ولا تلاعب بأمن واستقرار المواطنين والمحافظة على ممتلكاتهم .
إلى ذلك شدد رئيس لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع ؛ العقيد موسى حامد امبيلو على ضرورة المحافظة على وثيقة وقف العدائيات والالتزام بها ؛ حتى تنتقل جميع الأطراف إلى صُلح شامل ونهائي في القريب العاجل وقال امبيلو :
” إنّ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ؛ يولي المصالحات القبلية بالسودان اهتماماً كبيراً وسيظل سنداً قوياً وداعماً أساسياً لها حتى تنعم كل ربوع دارفور بالأمن والاستقرار”
كما أضاف امبيلو بأنّ لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع هدفها الأول تحقيق السلم المجتمعي وجعل السلام واقعاً معاشاً يمشي بين الناس ؛ داعياً رجالات الإدارة الأهلية ؛ إلى الاضطلاع بدورهم كاملاً حتى يتحقق السلام المنشود .
يرى الخبراء بانّ اشادت والي ولاية شمال دارفور لم تأتي من فراغ بل لعمل منظم ومرتب وتوجيهات مباشرة من السيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” للجنة السلم والمصالحات القبلية وكل قادة قطاعات قوات الدعم السريع بالعمل الجاد من اجل إكمال عملية المصالحات القبلية في كل ربوع اقليم دارفور .
ويشير الخبراء بانّ لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع قد ابلت بلاءاً حسناً في إتمام المصالحات القبلية بولاية شمال دارفور لعدد من المكونات القبلية بالولاية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى