اقتصاد

يا خبر.. أسعار خرافية للسلع الإستراتيجية بالخرطوم

الخرطوم _تسامح نيوز

 

اشتكى مواطنين أجبرتهم ظروفهم بالبقاء في الخرطوم من صعوبة المعيشة بعد تصاعد اسعار السلع بصورة جنونية فاقت طاقتهم المالية.
وقال احد مواطني منطقة الكلاكلة بعد حضوره لمدينة شندي ليجري اتصالات باشقائه خارج السودان بسبب انقطاع الشبكة ، قال ان الحياة المعيشية أصبحت شبه مستحيلة وبرر ذلك في حديثه ل(تسامح نيوز) لجهة ان الأسعار ارتفعت فضلا عن توقف التحويلات المالية من الاقرباء عبر التطبيقات البنكية .
كشف تجار تجزئة بسوق الكلاكلة اللفة محلية جبل أولياء، عن زيادة في أسعار السلع الاستهلاكية وأوضح شيخ السوق علي الزين ان سعر كيلو السكر يتراوح ما بين 2800 الى 3500 جنيها،مقارنة مع سعره من قبل 2500 جنيها، فيما بلغ سعر جوال الدقيق بن 35 – 40 الف جنيه مقارنة مع 22 الف جنيه من قبل، وبلغ سعر كيلو العدس 1500 – 2000
مقارنة مع الف جنيه ، بينما بلغ سعر كيلو الارز 1000 – 1500 جنيها مقارنة 800 جنيه ، فيما بلغ سعر جركانة زيت الطعام 36 رطل 40 الف جنيه مقارنة مع 32 الف جنيه .
وبلغ سعر كيلو اللحمة الضأن 17 ألف جنيه ،فيما بلغ سعر كيلو العجالي 14 ألف جنيه، مقارنة مع 8 آلاف جنيه بينما بلغ سعر كيلو الطماطم الفين جنيه مقارنة ب500 جنيه من قبل.
في وقت اشتكى فيه مواطنين من الأوضاع المعيشية وعدم القدرة على شراء احتياجاتهم اليومية ، لجهة ان المرتبات متوقفة فضلا عن توقف الدعم من اسرهم بسبب انقطاع الشبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى