أخبار

يا خبر..المليشيا تدفع مبالغ ضخمة موسى هلال

شمال دارفور_ تسامح نيوز

 

سلمت قوات الدعم السريع المتمردة اليوم الاثنين، رئيس مجلس الصحوة الثوري وزعيم المحاميد، موسى هلال، مبلغ 900 مليون جنيه قيمة الأموال والسيارات التي كانت قد استولت عليها قي عام 2017 عند اقتحام منطقة “مستريحة” بشمال دارفور.
وجاءت الخطوة تتويجًا لسلسة من الاجتماعات بين موسى هلال، وبعض قادة قوات الدعم السريع، انضم لها لاحقًا نحو 50 من رموز وقيادات القبائل بولايات دارفور، حيث ساهموا في تقريب المواقف بين الطرفين، بحسب مصادر “دارفور24”.
وقالت مصادر مطلعة إن قوات الدعم السريع ممثلة في قادة قطاعات شمال ووسط دارفور، وعدد من المستشارين وبحضور زعماء الادارات الأهلية بولايات دارفور، سلمت موسى هلال، الأموال والسيارات التي استولت عليها ابان اقتحامها منطقة “مستريحة” في عام 2017 واعتقال موسى هلال وقتها ضمن حملة لجمع السلاح من قوات حرس الحدود.
وذكرت المصادر أن مجلس الصحوة الثوري مثله في الاجتماعات مع قوات لدعم السريع، حبيب موسى هلال، فيما مثل قوات الدعم السريع، اللواء جدو ابوشوك، قائد قطاع شمال دارفور.
وأكدت المصادر أن قوات الدعم السريع دفعت نقدًا قيمة الأموال المحلية والأجنبية، مشيرة إلى أن اللقاءات مازالت مستمرة في بقية القضايا المطروحة مثل لم الشمل ومناهضة دعوات التفرقة ووقف العدائيات وصولا الى مصالحة شاملة بين الطرفين.
وفي ديسمبر 2017م اقتحمت قوات الدعم السريع عقب مواجهات دامية منطقة مستريحة مقر اقامة موسى هلال وألقت القبض عليه ورحلته الى العاصمة الخرطوم حيث ظل حبيس السجن الى ان أطلق سراحه في مارس من العام 2022م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم حاجب اعلانات

مي تكنولوجي لتطوير المواقع 00249125887486 - عليك ايقاف مانع الاعلانات