اقتصاد

الكشف شراكة سودانية ألمانية لإعمار السودان 

بورتسودان _تسامح نيوز

 

إلتقى مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة بوفد من المجموعة الألمانية للخدمات الاستشارية برئاسة البروفسير هانز رينكي الرئيس التنفيذي للمجموعة ومسؤول المعلومات والمحاضر بجامعة فرانكفورت الالمانية، والأستاذ حسن سليمان رئيس مجلس الإدارة والمرشح لمنصب رئاسة الغرفة التجارية و الصناعية بفرانكفورت، وضم الوفد كذلك جيم جولر كبير مسؤلي المعلومات بالمجموعة.

و‏‎استعرض الوفد التجربة الالمانية في النهوض بعد الحرب العالمية وبناء دولة عظمى برغم الدمار الذي لحق بها اثناء الحرب .

وقال عقار في تصريحات صحفية نتطلع كسودانيين للتجربة الالمانية لبناء دولة قوية مستقبلاً ، واضاف خلال لقائنا تباحثنا حول الدور الذي يمكن أن تلعبه الغرفة التجارية والصناعية، وتناقشنا حول المبادرة التي طرحتها الغرفة للمساهمة في إعادة إعمار السودان بعد الحرب.

وقال عقار قدم الوفد خلال المناقشات بمقترح تأسيس شراكة بين الحكومة السودانية والقطاع الخاص الألماني المتخصص في الصناعات التي تسهم في إعادة الأعمار على أن يكون نصيب حكومة السودان 51% والشركات الأخرى 49% وسيلتقون غدا بجهات الاختصاص الحكومية لمناقشة مبادرتهم التي تحمل عنوان

‏ (Sudan) Master plan Reconstruction

‏‎واضاف عقار تتضمن خطتهم إقامة مؤتمر اقتصادي صناعي ألماني سوداني وافتتاح معرضين بغرض المساهمة في بناء السودان وسيكون المعرض الأول في السودان والثاني في ألمانيا بالتزامن مع الملتقى الاقتصادي الصناعي.

وقال عقار ابدى البروفيسور هانز المتخصص في مجال الهندسة سعادته بأن يكون من ضمن المساهمين في بناء مستقبل السودان. ونحن من جانبنا رحبنا بهم في السودان، لا سيما وأنهم يسعون إلى نهضة بلادنا بعد الحرب والدمار الذي حاق بها جراء استهداف التمرد للبنية التحتية للبلاد.

وقال شرحت للوفد أننا نعمل على إعادة هندسة الشخصية السودانية قبل بناء السودان واننا نعمل علي انهاء الحرب لنبدأ في تنفيذ برنامج بناء المستقبل السوداني، وأشرت الى أن السودان يتمتع بموارد وفرص استثمارية واقتصادية ضخمة ونحن على اتم الاستعداد للتعاون في كافة المجالات التي يمكنها أن تضع السودان في مصاف الدول المتقدمة.

يذكر ان المجموعة الألمانية للخدمات الاستشارية تاسست عام ١٨٠٨م وهي تمثل الغرفة التحارية و الصناعية لفرانكفورت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم حاجب اعلانات

مي تكنولوجي لتطوير المواقع 00249125887486 - عليك ايقاف مانع الاعلانات