اقتصاد

المعادن تدشن مشروع مهم بالشمالية

دنقلا _تسامح نيوز

الموارد المعدنية تدشن مشروع مهم بالشمالية

دشن مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية الشمالية بالتعاون مع محلية دنقلا، صباح اليوم، مشروع بطاقة المُعدن بسوق القعب بحضور المدير التنفيذي لمحلية دنقلا د. مكاوي الخير الواقع، ومدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية عبد الرحمن محجوب النضيف واللجنة الأمنية بالمحلية وعدد من القيادات.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا د. مكاوي الخير أهمية المشروع في حماية عمال المناجم من كافة التهديدات والتخطيط الاستراتيجي السليم المبني على معلومات وبيانات صحيحة من أجل تطوير قطاع التعدين والاستفادة من إيراداته في دعم الاقتصاد القومي ومختلف مجالات العمل بالمحلية، وأشار إلى أن محليته مستمرة بالتعاون مع مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية، مما جعل سوق القعب أحد الأسواق النموذجية، وتعهد بتقديم الخدمات الأساسية للمعدنين بالسوق من أجل زيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات، وأشاد مكاوي بجهود ودعم عمال المناجم في سوق القعب لمعركة الكرامة.

من جانبه قال مدير مكتب #الشركة_السودانية_للموارد_المعدنية_المحدودة بالولاية الشمالية، إن مشروع الحصر #التعديني والبطاقة المعدنية سيحقق جملة من الفوائد للعاملين وللولاية، مشيراً إلى أن سوق القعب يعتبر من الأسواق النموذجية الأقل مشاكل وخالية من الاختراقات الأمنية تماما، مضيفا أن المشروع يسير بشكل جيد في أسواق التعدين في محليات الولاية البالغ عددها 11 محلية، مشيدا بمستوى التنسيق والترتيب الذي قام به مديرو السوق لإنجاح مشروع الحصر والبطاقة المعدنية

وقال إن جهود الشركة مستمرة في تقنين وتنظيم وتطوير قطاع التعدين التقليدي بما يسهم في دعم مجالات العمل الاقتصادي والتنموي والاجتماعي، مشيدا بمساهمات ودعم المنتجين في سوق القعب للقوات المسلحة في معركة الكرامة التي تخوضها ضد المتمردين والعملاء والمرتزقة، بالإضافة إلى دورهم الكبير في تأمين الولاية الشمالية.

جدير بالذكر أن التدشين تم أيضًا في عدد من المحليات من بينها محليتي البرقيق والدبة، بحضور اللجان الأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية لهذه المحليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى