العالم

ياخبر..50 مليون دولار من الامارات لتشاد

إنجمينا _ تسامح نيوز

سلمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تشاد، اليوم الجمعة دعما ممثلاً في مركبات لدعم قطاع الصحة والتعليم العالي والدفاع المدني للدولة التشادية، والذي بلغ قيمته 50 مليون دولار.

وتنفيذاً لتوجيهات سياسة الدولة الإماراتية، تم تسليم 48 سيارة إسعاف و21 سيارة إطفاء و40 حافلة ذات 45 مقعدًا، مقدمة من دولة الإمارات، بدعم من صندوق أبوظبي للتنمية، مما تساعد هذه المركبات في تعزيز خدمات الطوارئ والنقل في البلاد.

وسلّم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى تشاد راشد سعيد الشامسي، اليوم المفاتيح لرئيس الوزراء الله_ماي هالينا، بحضور وزير الدولة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التشادي الدكتور توم إرديمي وعمدة مدينة أنجمينا فاطمة زهرة بارشيري دوقا.

وتقوم سفارة دولة الإمارات في أنجمينا بجهود كبيرة بشكل مستمر لتسهيل عملية نقل المساعدات الإماراتية إلى تشاد عبر صندوق أبوظبي للتنمية بغية الوقوف مع الحكومة التشادية في مختلف المجالات.

للتذكير فإن صندوق أبوظبي للتنمية مؤسسة ماليّة وطنية رائدة يعمل على تنفيذ سياسة دولة الإمارات في مجال المساعدات الإنمائية، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة محلياً وعالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى