أخبار

أزمة الدقيق تخرج مواطني مدينة الصحفيين إلى الشارع

الخرطوم: تسامح نيوز
يرتب مواطنو مدينة الصحفيين (مربع 20) بالوحدة الإدارية الوادي الأخضر لتنفيذ وقفة احتجاجية حال لم يستجب والي الخرطوم أيمن نمر وغرفة الدقيق بالخرطوم وشرق النيل لمطلبهم بتوفير حصة المدينة من الدقيق.
وكان مواطنو المدينة يعتزمون التعجيل بالوقفة يوم الثلاثاء الماضي إلا أن أعيان المدينة طلبوا منهم إمهال السلطات حتى غدا (الخميس).
وقال عبد الغني الطيب ممثل تجمع شباب الصحفيين (20) في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن حوجة مدينة الصحفيين لا تقل عن 80 جوال دقيق في الأسبوع، موضحاً أن المدينة تأوي بجانب سكانها عدداً كبيراً من الأجانب الذين يزاحمون السكان في الخدمات، وأوضح أنهم حشدوا كل الشباب والقطاعات المختلفة بالمدينة للخروج واعتراض طريق شاحنات القمح عند تقاطع ترعة مشروع السليت بـالطريق القومي حال لم يستجب والي الخرطوم وغرفة الدقيق بالخرطوم وشرق النيل لمطلب توفير الحصة لهم.
وأوضح الطيب أن الصحفيين والإعلاميين تواثقوا على تغطية الوقفة الاحتجاجية في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
وفي السياق قال بلة محمد عمر المشرف على مخبز الساقية- وهو المخبز الوحيد بالمدينة، قال إنه تضرر كثيراً من تقليل حصة المدينة وأوضح أن الحصة تراجعت إلى أن وصلت لسبع جوالات فقط في الأسبوع، وأبان أن حوجة المدينة تصل إلى 70 جوالاً، وأضاف أنه تضرر من عدم استقرار الحصة بجانب تضرر العمال من نقص الحصة وغيابهم عن العمل.
ويشتكي مواطنو المدينة من عدم استقرار الإمداد المائي بشكل منتظم كما يشتكون من ظواهر سالبة يقوم بها الأجانب تتمثل في بيع الخمور ويطالبون السلطات مرارا وتكراراً بحسمها عاجلا حتى يستتب الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى