أخبار

أكاديمي يثمن لقاء دقلو بوفد المستثمرين الدوليين.

تسامح نيوز | الخرطوم

ثمن الخبراء والمحللون لقاء نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو بالوفد الاستثماري الذي يزور البلاد هذه الايام وقالوا إن  اللقاء كان فرصة  جيدة  للتعريف بالسودان وموارده الطبيعية الذي تؤهله لأن يكون سلة غذاء العالم.

وأوضح الخبير والباحث الاكاديمي د. امجد يوسف في تصريح صحفي ان النائب أكد خلال اللقاء بوفد المستثمرين الدوليين اهتمامه وحرصه على  تطوير القوانين الجاذبة للاستثمار  كما أكد لهم بأن ابواب السودان مفتوحة للشركات العالمية للاستفادة من التقنيات الحديثة في مجالات الانتاج الزراعي .

وابان الخبير أن حوالي ٧٠ ٪ من الإنتاج في السودان يأتي من صغار المزارعين، الذين هم في أمس الحوجة للتقانات والآلات الزراعية ، من أجل تطوير منتجاتهم، وتوسيعها لضمان استمراريتهم في الانتاج.

ولفت  الخبير الى أن  فرص الاستثمار  في السودان واسعة  رغم التحديات التي تواجه البلاد من غياب الحكومة الناتجة من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي ،داعيا الحكومة القادمة بضرورة الاهتمام بأمر الاستثمار تسهيل كافة العقبات التي تقف أمامها  ،باعتبارها   البوابة الأساسية لتحقيق شعار  ” السودان سلة الغذاء العالم .

ويرى المراقبون أن حميدتي من خلال موقعه في رئاسة اللجنة الاقتصادية ، سعى لفتح منافذ جديدة لتوسيع التبادل التجاري للبلاد مع دول كثيرة ،وتشهد البلاد نتائج زياراته الخارجية والعبور بالسودان الى آفاق جديدة بعيدا عن الاساليب التقليدية بل والعودة مباشرة بمخرجات ذات مردود إيجابي على اقتصاد السودان ومكانته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى