العالم

أنستقرام تفجر أزمة في إيران.. اليك التفاصيل

وكالات /تسامح نيوز

حذفت شركة أنستقرام الحساب الرسمي لوزير الثقافة والإرشاد الإيراني محمد مهدي إسماعيل بسبب نشره صورة قاسم سليماني.
ولا تزال إيران تحصد تداعيات ذكرى مقتل قائد فيلق القدس التابع لمليشيات الحرس الثوري قاسم سليماني، حيث تلجم مواقع التواصل العالمية جماح دعاية طهران.
وقال بيان لوزارة الثقافة والإرشاد الإيرانية فجر اليوم السبت، إنه “بسبب قيام الوزير محمد مهدي إسماعيل بنشر صورة مع تدوينة بمناسبة الذكرى السنوية لاغتيال الجنرال قاسم سليماني، على حسابه الرسمي في أنستقرام، أقدمت الشركة الأجنبية على حذف الحساب الرسمي وإزالته”.
وأضاف البيان أن “شركة أنستقرام لم تكتف بحذف المنشور الذي يحتوي على صور أو مقاطع فيديو أو نصوص، بل قام بحذف الحساب بشكل كامل من الشبكة الاجتماعية”.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير لوسائل إعلام إيرانية في وقت متأخر من مساء الجمعة، بأن “موقع تويتر قام بحجب آلاف الحسابات الإيرانية وحذف آلاف المنشورات من ضمنها منشورات تابعة لوكالات رسمية إيرانية لنشرها محتوى عن قاسم سليماني”.

 

وتقوم جهات ومنظمات تابعة للمؤسسات الأمنية منذ أيام بالترويج لقاسم سليماني على منصات التواصل الاجتماعي بوصفه “رمزاً قومياً ووطنياً”.
وفي أحدث الضربات الموجهة للدعاية الإيرانية، هي إغلاق حساب وكالة أنباء “برنا” الرسمية في تطبيق “أنستقرام” للتواصل الاجتماعي، وذلك بسبب نشرها عدة صور ومحتويات، بمناسبة الذكرى السنوية لاغتيال سليماني.
وشهدت إيران على مدى الأيام القليلة الماضية مراسم إحياء للذكرى السنوية لاغتيال سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة الأمريكية مطلع عام 2020، بغارة جوية عبر طائرة مسيرة قرب مطار بغداد الدولي.
وكان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي اعتبر، في وقت سابق، حجب هاشتاق ‎Hero# البطل الذي يشير إلى “سليماني” من الأجواء الافتراضية امتدادا لما سماه “الروح الأمريكية الخشنة والجريمة الإرهابية”، على حد زعمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى