أخبار

إبادة (15) طناً من المواد الغذائية بدنقلا.

الخرطوم : تسامح نيوز

أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية الشمالية اليوم الأربعاء بدنقلا (15) طناً من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات .

وفي ذات السياق أكد مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية الشمالية المهندس عبد العظيم سيد عباس أن الهيئة نظمت خلال الأيام الماضية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة حملات مكثفة لعدد من الأسواق والأحياء بمحليات دنقلا والبرقيق ودلقو والدبة ،أسفرت عن ضبط هذه الكميات وتم تحويل المخالفين للنيابة وفتح بلاغات ضدهم.

وأشار وفقاً لـ “سونا” إلى إستمرار جهود الهيئة وتعاونها مع الجهات ذات الصلة في تنفيذ حملات التفتيش للأسواق والمحال التجارية بجميع محليات الولاية وذلك لحماية المواطنين من أخطار السلع الغذائية المنتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات وناشد المستهلك بضرورة التأكد من المعلومات الإيضاحية للسلع المتعلقة بمدى صلاحيتها وتاريخ إنتاجها وإنتهائها لحماية أنفسهم من حالات الغش التجاري ، كما طالب التجار بضرورة الإهتمام بمسألة عرض وتخزين السلع.

و أكد مفتش قسم الجودة والرقابة بالهيئة الأستاذ مدثر أحمد يحيى مواصلة الحملات المكثفة للمحال التجارية بالأسواق والأحياء للتأكد من صلاحية السلع الغذائية ومطابقتها للمواصفات ، وجدد حرص الهيئة وإهتمامها بحماية وصحة المستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى