اقتصاد

إدارة مشروع الجزيرة تكشف عن مجهودات لانجاح الموسم الزراعي

مدني : تسامح نيوز

تواصل ادارة مشروع الجزيرة جهودها لتوفير مطلوبات الموسم الزراعي الجديد وفي هذا الصدد نظمت الادارة العليا بالمشروع اجتماعا موسعا لشركات القطاع الخاص العاملة في مجالات الاسمدة بشقيها الداب واليوريا والمبيدات الحشرية والحشائشية والتقاوي لكل المحاصيل والذي عقد اليوم ببركات ….

و خاطب اسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة الحس الوطني لأصحاب شركات القطاع الخاص وضرورة استجابتهم الفاعلة لإنجاح الموسم الزراعي في ظل التحديات التي تواجه البلاد وضرورة توفير احتياجات الموسم الزراعي، ودعا لتكوين لجنة مشتركة تضم شركاء الانتاج لبحث أمر التمويل مع الجهات التمويلية..
ومن جانبه أكد الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة أن هذا الاجتماع يجئ في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والتي ألقت بظلالها علي مشروع الجزيرة صمام أمان السودان في تحقيق الأمن الغذائي داعيا أصحاب شركات القطاع الخاص للتفاعل مع قضايا المشروع في توفير مطلوبات الموسم الزراعي في إطار خطه الطوارئ للموسم الجديد بالمشروع .
وأكد المهندس قسم الله خلف الله مدير عام عمليات الري أن تدفقات مياه الري عبر الترع والقنوات بدأت منذ الخامس من يونيو الجاري وسيكتمل الملئ خلال الأسبوع المقبل لكل القنوات بالمشروع فيما أوضح المهندس إبراهيم مصطفي علي مدير الإدارة الزراعية حجم المساحات المستهدف زراعتها من محاصيل العروة الصيفية والاحتياجات المطلوبة من المدخلات الزراعيه ..
و أمن الاجتماع علي تشكيل لجنة مشتركة لمقابلة الجهات التمويلية فيما اعدت ادارة مشروع الجزيرة فورم تم توزيعه لاصحاب الشركات لتحديد كمياتهم من المدخلات الزراعية المتوفرة لديهم واسعارها توطئة لدراستها عبر ادارة مشروع الجزيرة وتحديد احتياجاتها وفقا للمساحات المقرر زراعتها في العروة الصيفية لهذا الموسم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى