أخبار

إطلاق سراح قيادي بقوات درع السودان 

تسامح نيوز | القضارف

أطلقت السلطات المختصة بالقضارف سراح القيادي الشعبي بقوات درع السودان عمر مصطفي محمود عبد الله إدريس في وقت متأخر من ليلة أمس على خلفية إعتقاله من الإستخبارات العسكرية بالفرقة الثانية مشاه بتهمة التحضير لمخاطبة جماهيرية كان يعتزم إجراءها الدرع بالقضارف واصدرت قوات درع السودان بيانا ادانت فيه مسلك السلطات الأمنية وإعتقالها لعدد من مؤيدي الدرع بمدينة القضارف دون مسوغات قانوية

 

وتحصلت … علي البيان الصادر من قوات درع السودان علي خلفية حملة الإعتقالات لمؤيديه

 

وقال .. تخاطبكم قوات درع السودان وهي كل يوم تزداد قوة إلى قوتها وتكسب المزيد من المساحات تلو المساحات وتتضاعف نقاط قوتها ويتنزل برنامجها إلى منسوبيها في كافة أرجاء السودان بكافة توجهاتهم وألوانهم وسحناتهم ، تطالب بالعدالة ورفض التفرقة وتنبذ الظلم وانعدام الشفافية وتسعى لأن يكون كل أبناء السودان أمام القانون سواء لا فضل لأحد على آخر ولا مكافأة لحامل بندقية ولا عقابا لمسالم .

ولتمليك الحقائق لجماهيرنا نوضح الآتي :

– قامت السلطات الأمنية بولاية القضارف اليوم بإعتقال الأستاذ عمر مصطفى محمود عبد الله إدريس بمدينة القضارف وتم إقتياده والتحقيق معه حول إنتمائه لقوات درع السودان بمقر الحامية العسكرية بالقضارف ، وأطلقت سراحه مساء أمس.

– الأستاذ عمر مصطفى رجل تعرفه كل القضارف بمبادراته المجتمعية والإنسانية وتعرف أسرته بإسهامها الوطني والخيري الذي عم كافة أهل الولاية ، وهو اليوم يرفع راية الدرع رفضا للظلم والإستغلال وانعدام العدالة ويدفع ثمن ذلك من حريته بكل سرور وصبر .

– اعتقال عمر مصطفى يعتبر خرقا وتعديا سافرا على حقوقه الدستورية والمدنية علما بأن فعالية الدرع لم يظهر بها أي مظهر مخالف للقانون ولم تنتهك حقوق أحد ولم تقطع طريقا ولم تؤذي أحد .

_ إننا نحذر السلطات الأمنية من إعتراض فعاليات درع السودان ، والتي لم تتعدى حتى الآن مرحلة الخطاب السلمي والمطالبة بالحقوق ، ونأمل أن لا تجرنا التصرفات الرعناء من منسوبي السلطات للمواجهة

وكانت السلطات الأمنية بالقضارف

منعت قيام لقاء كان سيخاطبه “أبو عاقله كيكل” قائد (قوات درع السودان) .. الذي كان مقرراً له ظهر اليوم بسوق مواشي القضارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى