أخبار

إنطلاقة حملة الرش بالطائرات

كرري:  تسامح نيوز

انطلقت عصر اليوم حملة الرش بالطائرات من مطار الصافات بمحلية كرري لمكافحة نواقل الأمراض بالتعاون بين صحة الخرطوم و شركة Cps بمنظومة الصناعات الدفاعية.
وقال المدير العام للشركة المهندس ايمن شعيب سليمان ،إن العمل يبدأ بثلاث مراحل وبنقطة الانطلاق من محلية أمدرمان الكبرى بطائرتين وتعقبها المرحلة الثانية والثالثة ليصل عدد الطائرات إلى (5) طائرات للمساهمة في تقليل كثافة الذباب لافتا إلى أن منظومة الصناعات الدفاعية درجت على تنفيذ هذه الحملات في إطار المسئولية المجتمعية.
وأكد مسؤول عن المتابعة والإشراف على الحملة بالوزارة مجتبى السر محجوب ،أن التجهيزات سبقت عملية الرش بالطائرات في كافة محليات الخرطوم وتكملة كل النواقص لانجاحها من خلال لجنة الطوارئ الصحية بالمحليات، وشملت زيادة المتحركات والزي الكامل للعمال مع توفير العمالة المؤقتة في كل محلية يتبع ذلك إشراف مباشر من فرق تعزيز الصحة بالولاية مع رفع تقرير يومي عن الموقف.
وجدد مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د.محمد عبدالرحمن نقد ،مطالبته للمواطنين باخذ الحيطة والحذر ،وعدم التعرض المباشر لرزاز المبيد واتباع كافه الموجهات الصحية التي تم بثها عبر الوسائط المختلفة أيضا على أصحاب المزارع والمناحل والاسماك الزراعية باتباع الإرشادات الصحية للسلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى