المقالات

إيقاف صادرات كردفان ودارفور وجهل المليشيا ..!!

صفوة القول .. بابكر يحيى

صفوة القول .. بابكر يحيى..إيقاف صادرات كردفان ودارفور وجهل المليشيا ..!!

القرار الذي أعلنت عنه مليشيا آل دقلو المتمردة بحظر بيع الماشية والمنتجات الزراعية خارج إقليمي كردفان ودار فور هو مشروع لنهب ثروات مواطني الاقليمين ومحاصرتهم وإفقارهم ؛ وهو مشروع لمنعهم من التمتع بإنتاجهم الزراعي وثروتهم الحيوانيه حتى يعمهم الجوع والفقر والاذلال..!!

المليشيا تعلم أن المنفذ الوحيد لبيع الماشية والمنتجات الزراعية هي نافذه الولاية الشمالية وتحديدا منطقة الدبه بعد أن أغلقت هي كل المنافذ الأخرى التي تربط شمال كرفان ببقية الولايات فبالتالي لا يمكن اعتبار الخطوة مرتبطة بعدائها مع مصر ..!!

من جهل المليشيا انها تعتقد أن وصول هذه الثروات للولاية الشمالية هو فقط في سبيل الوصول إلى مصر وهذا التصور خاطئ إذ إن هذا الطريق يرتبط بولاية البحر الأحمر ومنها إلى خارج السودان لجميع دول العالم ..!!

هؤلاء الجهلة يعتقدون أنهم بهذه الخطوة يضرون بمصالح مصر الاقتصادية فهم يجهلون أن هذا الصادر يستفيد منه المنتج في المقام الأول ، ويستفيد منه الجنيه السوداني في المقام الثاني ، وفي المقام الثالث الجالية السودانية الموجودة في مصر ثم أخيراً خزانة مصر ، فمن مصلحة الدولة المصرية أن يكون لها صادر وليس وارد..!!

هذه المنتجات تذهب من الدبه إلى بورتسودان ومنها إلى كل بقاع العالم وليس لمصر فقط وإذا لم تصدر هذه المنتجات تصبح بلا قيمة ولا فائدة منها ..!!

تجهل المليشيا أن كل السياسات الاقتصادية الراشدة في كل بقاع العالم تشجع الصادر وتعتبره أهم مورد لدعم الاقتصاد وهو مرتبط ببورصة عالمية وليس مهما أين يذهب ففي نهاية الأمر هو مربوط بعرض وطلب ومرتبط بسوق عالمي فأينما كان النفع يذهب الصادر ..!!

صفوة القول

إلى قادة المليشيا التي تدعي محاربة دولة ٥٦ – إذا كنتم تظنون أن بهذه الخطوة تعتقدون أنكم تحاربون مصر فإنكم واهمون فأنتم الان تحاصرون مجتمع تدعون انه حاضرتكم ويمثل مشروعكم وتقطعون عنه الامداد وتنهبونه بطريقة مهينة .

وتفرض عليه اسوأ أنواع الحصار والإفقار ، فمنتجاته لا قيمة لها إذا لم تصدر ~ فهل من بينكم رجل رشيد يدرك هذه المعاني أنًأن جميعكم هتيفة وشفشافه وهبنقات ؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى