أخبار

اتجاه لانشاء مركز للدراسات الصينية في الخرطوم

الخرطوم : تسامح نيوز

اعلن دكتور جعفر كرار سفير السودان في الصين انهم سيعملون بالتعاون مع سفارة الصين بالخرطوم على إنشاء مركز للدراسات الصينية بالخرطوم .

وعبرعن أمله في الحفل الذي اقامه قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة الخرطوم بمناسبة “يوم الثقافة الصينية”، وافتتاح مكتبة الثقافة الصينية بالكلية عبر “الفيديو كونفرنس” من بكين ان تشهد جامعات سودانية متعددة افتتاح مراكز مثيلة لها.

و اكد سفير الصين في الخرطوم ما شينمين لدى مخاطبته الحفل عن عزمه العمل على تطوير العلاقات الصينية السودانية لآفاق أرحب.

وأكد أن الثقافة تعد الجسر الذي يربط بين الشعوب وأن اللغة الصينية إنطلاقا من جامعة الخرطوم استطاعت أن تضع لبنات ذلك الجسر وأن تحقق نجاحات كبيرة في هذا الصدد.

من جانبها أكدت بروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه مدير جامعة الخرطوم انهم في الجامعة يدعمون عملية التبادل الثقافي وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعلمية مع جمهورية الصين.

وأشارت إلى أن لدى جامعة الخرطوم العديد من المبعوثين للدراسات العليا في تخصصات مختلفة في الصين، كما أنه يدرس هنا في جامعة الخرطوم العديد من الطلاب الصينيين يدرسون اللغة العربية.

وعلى صعيد ذي صلة اكد دكتور محمد الحسن أستاذ اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة الخرطوم في تصريح لـ(لسونا) أنهم من خلال متابعاتهم في هيئة التدريس يلمسون عملية تزايد مضطرد لاقبال الطلاب على تعلم اللغة الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى