أخبار

اتجاه لتعيين ولاة عسكريين في بعض الولايات

الخرطوم :تسامح نيوز
علمت مصادر تسامح نيوز أن أتجاها برز مؤخرا لإعادة تعيين ولاة عسكريين لبعض الولايات التي شهدت توترات أمنية خلال الفترة السابقة، في وقت رفض قوى إعلان الحرية والتغيير لهذا الاتجاه ، معلنة تمسكها بالوالي المدني.
وقال بيان صادر من تنسيقيه قوى إعلان الحرية والتغيير بالبحر الأحمر أن المبررات لتعيين والي عسكري بالبحر الأحمر بني على مسوغات ضعيفة وتبريرات واهية وأعلنوا تمسكهم بالوالي الحالي عبدالله شنقراي للاضطلاع بدورة في تنفيذ برنامج حكومة الفترة الانتقالية رغم تحفظ البعض على ضعف أداء الوالي وقالوا ان فترة شنقراي تجاوزت اكثر من نصف عام ورغم(الزيارات الميدانية للمحليات) الوضع كما هو قبل وبعد سقوط النظام واشاروا حسب المصادر ان الي تدهور الوضع بشكل كبير في كل الخدمات في عهده حسبما يروا .
ويرى مراقبون من الافضل أن تقدم الحرية والتغيير عناصر بديلة لها مقدرة على تنفيذ العمل وتكون لها عمل ملموس على الواقع لا ترتكز على الشخصيات التنظير .
ورجحت المصادر أتجاه لاختيار شنقراي ليكون رئيسا للمجلس التشريعي المنتظر تكوينه حتى يدافع ويراقب حقوق أهل الولاية على المستوى القومي .
وتتكهن نفس المصادر بتعيين محمد احمد محمد مختار (شيخو ) واليا للبحر الأحمر باعتبار قدراته السياسية و تأهيله لإدارة دفة الولاية خاصة ان حكومة حمدوك تعطي اهتماما للشباب علاوة على القبول الكبير الذي يحظى به شيخو وسط مجتمع البحر الأحمر و يعتبره البعض خليفة المرحوم عبدالله موسى رئيس حزب مؤتمر البجا المعارض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى