الصحة

اجتماع لجنة للقضاء على مرض الكلازار بولاية سنار

تسامح/الخرطوم

أكد دكتور الوليد مصطفى حسن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار لدى ترؤسه إجتماع لجنة القضاء على الكلازار بحضور كل الشركاء والداعمين لبرنامج الكلازار .
أكد د. الوليد حرص وزارته للقضاء على مرض الكلازار ومكافحة مسبباته والحد من انتشاره، داعيا لتكثيف التوعية والتثقيف بالمرض خاصة مناطق حزام الكلازار بالولاية بمنطقة الدندر والعزازة داموس .
من جانبه قال مدير الأمراض المهملة الإتحادي أن الغرض من زيارة الوفد الاتحادي لولاية سنار مناقشة الاداء في الربعين الثاني والثالث وإستعراض حول ماتم بخصوص القضاء على المرض الى جانب تحديات العمل والجلوس مع الادارات المختصه بالكلازار بوزارة الصحة والشركاء والداعمين لبرنامج الكلازار بولاية سنار، مشيدا بخطوات ولاية سنار في محاربة الكلازار مؤكدا خطورة المرض داعيا لتضافر الجهود لدحره ومحاربته .
من جهتها أشارت الاستاذة سحر عامر منسق برنامج الكلازار بسنار الى وجود (5) مراكز لفحص الكلازار في كل من العزازة داموس والدندر ومستشفى سنجة ومستشفى سنار ومستشفى الاطفال سنار .
هذا وقد حضر الاجتماع شركاء الصحه من التأمين الصحي فرع ولاية سنار والهلال الاحمر بالولاية والغابات بولاية سنار ومنظمة الصحة العالمية مكتب سنار مؤكدين وقوفهم مع الصحة ودعم برامجها لمكافحة الكلازار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى