أخبار

اختراق شبكة الاتصالات السودانية

تسامح نيوز  – الخرطوم

 

 

 

 

اخترقت الاستخبارات العسكرية الإثيوبية شبكة الاتصالات السودانية الممتدة في عمق مدينة المتمة الإثيوبية بعد التواصل الهاتفي بين عدد من المتفلتين والعصابات الإثيوبية بين البلدين. بالمقابل اتخذت السلطات الاثيوبية في إقليم بحر دار والمدن الرئيسية والمجاورة لولاية القضارف حزمة من الإجراءات المالية والاقتصادية بإصدار قرار بعدم سحب النقود من المصارف الإثيوبية إلا بمقدار محدد بما يتماشى مع الإجراءات المالية الجمركية.

وكشفت مصادر مطلعة أن القيود والإجراءات المالية التي فرضت في اقليم الأمهرا المحازي لولاية القضارف شرق السودان جاءت بتعليمات من الرئيس الإثيوبي أبي احمد بغرض ضبط حركة الاقتصاد والكتلة النقدية عقب التدفقات المالية العالية التي يشهدها إقليم الأمهرا في المدن والمصارف والتي وصفت بأنها تفوق حجم اقتصاد المنطقة وطبقا لمصادر عسكرية فإن هذا العمل العسكري والاقتصادي تنفذه الاستخبارات الاثيوبية.

وبحسب الساقية برس يأتي ذلك في وقت تجددت فيه الاشتباكات المسلحة بين الجيش الإثيوبي وقوات اليوهالي الخاصة من جهة والمليشيات الإثيوبية المسلحة وعصاباتالشفتة من جهة أخرى بعد أن نفذ الجيش الإثيوبي اطوافا مشتركة على الشريط الحدودي المحازي لولاية القضارف مما أدى إلى إصابة أحد زعماء المليشيات الإثيوبية ويدعى بلتا بعيار ناري إثر المواجهات وتم نقله لتلقي العلاج إلى مدينة شهيدي بإقليم بحر دار.

وبحسب المصادر تشهد منطقة الشريط الحدودي والمتمة الإثيوبية هذه الأيام عملا عسكريا منظماً بجانب النشاط الاستخباري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى