مجتمع

اضبط..إحباط تهريب أخطر مخدر للخرطوم

الخرطوم : تسامح نيوز

أحبطت قوة من مكافحة التهريب بولاية البحر الاحمر محاولة لتهريب أضخم شحنة من مخدر (نوتيلا) كانت فى طريقها من بورتسودان الى العاصمة الخرطوم، وتزن الكمية المضبوطة نحو (50) كيلوجراماً من الحشيش الافغانى او ما يعرف بـ (نوتيلا).

ونقلت مصادر لـ (الانتباهة) ان الضبطية تمت بمنطقة خلوية تقع على مقربة من مدينة سنكات، وكانت الشحنة مغلفة داخل جوالات موضوعة على متن شاحنة متجهة من بورتسودان الى الخرطوم.

وبناءً على معلومات توافرت تفيد بان شبكة اجرامية متخصصة فى تهريب المخدرات بصدد تهريب شحنة كبيرة تقدر بنحو خمسين كيلوجرام الى العاصمة بغرض الترويج فيها، وتم اخفاء الشحنة بطريقة احترافية داخل جوالات على متن الشاحنة، ضبطت شرطة المكافحة المخدرات وقيدت بلاغات فى مواجهة المتهمين المضبوطين.

ويرى مراقبون ان ضبطية بهذه الضخامة لهذا النوع الحديث من المخدرات تعتبر مؤشراً خطيراً يشير الى ان الخرطوم اصبحت سوقاً رائجاً لمثل هذه المخدرات وليست معبراً لها.
وكشف مصدر متخصص فى مجال المخدرات لـ (الانتباهة) مفضلاً حجب اسمه، ان الشحنة تشير الى وجود اضخم مافيا للمخدرات بالبلاد، وانها اصبحت وعاءً وبوتقة تلتقي عندها جميع عصابات المخدرات العالمية خاصة المتخصصة فى الآيس كريستال والنوتيلا.

وكشفت مصادر مطلعة ان الشحنة عبارة عن حشيش افغانى عالى الجودة مغلف باحكام منعاً لتسرب الهواء اليه، مما يشير الى انه احضر نقلاً بالبحر او ربما انه سيتم تهريبه مرة اخرى الى خارج البلاد عن طريق البحر ايضاً، الا انها استبعدت الافتراض الاخير، لافتة الى ان الشحنة كانت فى طريقها الى الخرطوم مما يرجح فرضية انها كانت ستوزع داخل العاصمة باعتبارها اصبحت سوقاً رائجاً للمخدرات.

وشدد خبراء على ضرورة احكام تشديد الرقابة على المعابر والموانئ البحرية والبرية منعاً لتسرب مثل هذه الكميات من المخدرات الى داخل البلاد.

وفى ذات السياق اشارت التقارير الواردة الى ان القيمة المالية للشحنة تجاوزت (50) مليار جنيه، واشارت المعلومات الى تقييد بلاغات تحت طائلة المادة (15/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية المتعلقة بالاتجار بجانب مواد من قانون مكافحة التهريب وان المتهمين قيد التحريات، كما احيلت عينات من المادة المضبوطة الى المعامل الجنائية لاخضاعها للفحص والتحليل وتحديد نوعيتها ومن ثم ارفاق التقارير الواردة واحالة الملف للمحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى