الصحة

اقرت بالقصور تجاه الاطفال فاقدي السمع .. “الصحة” تحتفل باليوم العالمي للسمع

الخرطوم :تسامح نيوز

احتفلت وزارة الصحة الخرطوم باليوم العالمي للسمع الذي يوافق 3 مارس من كل عام وذلك باحتفال اقامته ادارة مستشفى ابن سيناء بالخرطوم بمشاركة عدد من الجهات تحت شعار (امراض السمع والتخاطب الحاضر وآفاق المستقبل)
وابدى مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي اسفه للقصور الواضح الذي شهده مجال علاج امراض السمع خلال الفترة الماضية معلنا اعتذاره لأي طفل او اسره عانى اطفالها من انعدام السمع ولم يجدوا العلاج بسبب اخفاقات النظام الصحي .
وقال منوفلي لدى مخاطبته الاحتفال لا بد ان نعترف بالتدهور الكبير للنظام الصحي خلال الفترة الماضية لاسباب عديدة منها عدم توفر الاجهزة داعيا الى تضافر الجهود للوصول الى الرضا على مستوى الكوادر والخدمة معا والاستفادة من الخبراء واكد اتجاه الوزارة لتوفير مراكز لزراعة القوقعة وامراض التخاطب والسمع فضلا عن مساع لاضافة اختبار السمع لخدمات علاج وتحصين الاطفال .
ومن جهته اكد مدير عام مستشفى ابن سينا د. محمد ابراهيم عيسى ان المستسفى يعد اول مستشفى حكومي يحتفل باليوم العالمي للسمع والذي درجت عليه منظمة الصحة العالمية مشيرا الى مشاركة عدد من الجهات منها مركز السمع الدولي واستعرض مسيرة المستشفى منذ انشائه في ثمانينات القرن الماضي بالتعاون مع حكومة اليابان واشتماله على عدد من الاقسام المتخصصة منها طب وجراحة الكلى والمسالك البولية والجهاز الهضمي .
واحتوى برنامج الاحتفال على تكريم بروفيسور محمد بشارة استشاري امراض السمع واحد المؤسسين للتخصص ود.سلوى ميرغني فيما قدم بروفيسور محمد بشارة محاضرة تحدث فيها عن المجال فضلا عن مسيرة علاج امراض السمع واهمية تطويرها والنهوض بها لتقديم خدمات طبية متميزة للمرضى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى