أخبار

الأجسام النسائية بالفاشر تحتج على الإنتهاكات ضد المرأة

الفاشر : تسامح نيوز

نظمت الأجسام النسائية بالفاشر اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام المحكمة تنديدا بالانتهاكات التي تحدث للنساء بشمال دارفور بمشاركة واسعة من الأجسام ومنظمات المجتمع المدني والمتضامنون مع القضية ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بمحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة .
وحمل آخرون حكومة الولاية المسئولية الكاملة لعدم توفر الحماية والأمان في الجامعات.

واصدرت حكومة الولاية بيان توضيحي حول الحادثة بمقتل الطالبة بجامعة الفاشر التي أصبحت حديث الشارع بالولاية حيث قالت فيه ان الاجهزة النظامية تمكنت من القاء القبض علي اثنين من المتهمين في الحادثة وتجري عمليات التحقيق معهم لمعرفة ملابسات الجريمة بُغية تقديمهم للعدالة.
واعربت فيه عن اسفها وادانتها الشديدة لهذه الجريمة البشعة والدخيلة علي مجتمع الولاية كما تعرب عن مواساتها وتعاطفها مع الاسرة وكافة نساء الولاية ازاء هذه الفاجعة الاليمة.
ودعت المجتمع وكافة المكونات الى التدبر في أسباب مثل هذه الجريمة ومثيلاتها والوقوف على خلل بعض الشخصيات الهشة في المجتمع ولعب دور اكبر مع السلطات في سبيل توفير الامن والاستقرار والتبليغ الفوري عن اي حالات اشتباه.
وأكدت فيه سعيها الجاد مع كافة الجهات في توفير الامن وتحقيق السلام بكافة ارجاء الولاية بجانب العمل علي رتق التسيج الاجتماعي والتعايش السلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى