أخبار

الإتحاد الأروبي يجدد دعوته للاطراف السودانية

متابعات -تسامح نيوز

أعرب مجلس الاتحاد الأوروبي عن “قلقه العميق” إزاء الوضع الإنساني الكارثي الناجم عن الصراع في السودان، مدينًا ما وصفه بـ”الاستهداف المباشر والعشوائي للمدنيين” الذي قال إنه أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية. ودعا المجلس في تصريحات اليوم، جميع الأطراف إلى الإيفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي لحماية المدنيين وتيسير الوصول الإنساني.

في هذا السياق، جدد المجلس الأوروبي دعوته العاجلة إلى جميع أطراف النزاع في السودان لوقف الأعمال العدائية فورًا، والدخول في حوار يؤدي إلى حل مستدام للصراع. وسبق أن دعت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى ضرورة وقف إطلاق النار، إلا أن الجهود الدبلوماسية والمبادرات الدولية لم تسفر حتى الآن عن نتائج ملموسة.

وأكد الاتحاد الأوروبي استمراره في تقديم الدعم الإنساني للسودان، حيث يعاني أكثر من (24) مليون شخص من نقص حاد في الغذاء والماء والرعاية الصحية. كما حث المجلس المجتمع الدولي على الإسراع في صرف التعهدات التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الدولي للمساعدات الإنسانية للسودان والدول المجاورة المعروف باسم “مؤتمر باريس”، بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية المتزايدة وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى