مواضيع هامة

«الاتحاد الأفريقي» يبدي استعداده لتقديم مساعدات بشأن سد النهضة

الخرطوم : تسامح نيوز

اكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي أهمية السودان وحرص المفوضية على استقرار الاوضاع فيه وتقديم نموذج انتقال ناجح للحكم الديمقراطي.

والتقت وزيره الخارحية مريم الصادق المهدي، اليوم ، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي محمد الذي يزور السودان على رأس وفد رفيع ضم اديوي بانكولي، رئيس مفوضية الشؤون السياسية والسلم والأمن و محمد الحسن ولد لباد كبير مستشاري رئيس المفوضية.

وتناول اللقاء تطورات الاوضاع بالسودان وقدمت الوزيرة شرحا وافيا لمسار عملية الانتقال بالسودان وشكرت الاتحاد الأفريقي على دعمه المتواصل للفترة الانتقالية واستعداده لتقديم الدعم اللازم لضمان نجاح عملية انتقال سلس لحكم ديمقراطي مستدام.

وأشاد موسى فكي بجهود الحكومة الانتقالية لمواجهة التحديات خاصة الاقتصادية منها، مشيرا إلى مشاركته في مؤتمر باريس الذي وصفه بانه كان ناجحا في حشد واستقطاب الدعم للفترة الانتقالية، مؤكدا استعداد المفوضية لتقديم ما يلزم لنجاح عملية الانتقال في السودان.

وتطرق اللقاء لأهمية إيجاد حل شامل ومرضي لكل الأطراف بشأن سد النهضة.

واوضح رئيس المفوضية استعدادهم لتقديم أي مساعدة ممكنة لتسهيل التوصل لاتفاق بين الأطراف .

من جانبها اكدت الوزيرة أن موقف السودان قائم على أهمية التوصل لاتفاق قانوني وملزم بشأن قواعد الملء والتشغيل لما لها من ارتباط مباشر بمصالح هامة وحيوية للسودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى