أخبار

الامة القومي يحذر الحكومة.. ماذا هناك

الخرطوم /تسامح نيوز

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة
دائرة الإعلام

بيان صحافي حول تصاعد الاعتداءات على الإعلاميين

إرتكبت سلطات الانقلابيين اليوم إعتداء جديد علي الإعلام بإعتقال فريق عمل مكتب قناة BBC أثناء أداء واجبهم المهني في تغطية مواكب رفض الإنقلاب اليوم الإثنين السابع من فبراير الجاري. حيث تم إعتقال كل من المنتج محمد إبراهيم والمراسل فراس كيلاني والمصور مارك بونسكي.
وهذه الإنتهاكات والاعتداءات علي الإعلاميين تزايدت بصورة مقلقة للغاية فقد تعرض أمس كل من الأستاذ عبدالرؤوف طه والمصور حسن الطيب بقناة الجزيرة للاعتداء والضرب والتهديد وإتلاف ممتلكاتهم أثناء تغطية المسيرة الداعمة للإنقلابيين.
إن الاعتداءات على الصحفيين والإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية والمصورين تؤكد بوضوح ضيق أجهزة أمن الإنقلاب بالإعلام الحر والإتجاه الي أسلوب العاجز، باستهداف حرية الصحافة والإعلام.. هذا التطور يشكل تهديداً حقيقياً لسلامة وأمن الصحفيين مما يعد إنتهاكاً لكافة المواثيق الدولية.
إننا في دائرة الإعلام بحزب الأمة القومي إذ ندين بشدة استمرار هذه الانتهاكات الممنهجة، فإننا نحذر سلطة الانقلاب من مغبة إستهداف الإعلاميين والتضييق علي الحريات. ونشدد علي أن إحترام حرية الإعلام وحماية الصحفيين وتمكينهم من القيام بواجبهم المهني من أهم الحقوق التي نصت عليها المواثيق الدولية، وأننا لن نألوا جهداً في مناصرة قضايا الإعلام والإعلاميين وندعو كافة الصحفيين لمناهضة هذا التوجه الخطير، والانتهاكات السافرة والمطالبة بالتحقيق الفوري بشأنها.

#معاً من أجل صحافة حرة..
#معاً ضد إنتهاكات حقوق الانسان والحريات العامة.

الإثنين ٧ فبراير ٢٠٢٢م

دائرة الإعلام

دار الأمة_أم درمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى