أخبار

الترويج عن مشروعات لجذب المستثمرين

تسامح نيوز – الخرطوم

أكدت الاستاذة امتثال محمد ساتي مدير إدارة الاستثمار بولاية النيل الابيض أن الادارة ظلت تضطلع بالدورالمنوط بها في الترويج المكثف للمشروعات الاستثمارية وتيسيرالاجراءات للمستثمرين ومراقبة مراحل تنفيذ المشروعات .
وأشارت إمتثال في تصريح لـ (سونا) أنهم أصدروا قرارا بنزع ٢٢٩ قطعة لم يثبت أصحابها الجدية في التنفيذ وتم حجزها وتسجيلها باسم حكومة السودان والذي منح الفرصة لمستثمرين جدد أكثر جدية في تشغيل مشروعاتهم وإستغلال الارض.
وأضافت ان بعض المستثمرين أثبتوا جديتهم بينما تملك البعض الاخرالارض وتركها كماهى وهومايتناقض مع اهداف الاستثمارالذي يهدف الى استغلال الاراضي بمختلف الانشطة التي تتيح فرص العمل للشباب وتدفع بعجلة التنمية بالولاية وترفد خزائنها بالمال من خلال الرسوم والضرائب والزكاة .
وأبانت إمتثال أن قرارات النزع ليست نهائية بل هناك فرص للإستئناف تحقيقا لمبدأ العدالة ، وقالت إن هذه القرارات خلقت فى الفترة الاخيرة مشروعات شكلت اضافة اقتصادية للاستثمار والحركة التجارية حيث ان هناك العديد من المشروعات المنفذة والعاملة على رأسها مصنع الاعمدة الدائرية للكهرباء ومصنع ابو الليف للاسفنج والبلاستيك ومصنع صهر وتشكيل الحديد فضلا عن منتجات الدواجن والبيض ومعاصر الزيوت ومصانع الصابون ومجمع المشرقة للصناعات الغذائية ومصانع الطحنية .
وفيما بتعلق بالقطاع الخدمي اوضحت مدير إدارة الاستثمار بالنيل الابيض أنه يضم العديد من المشروعات المتمثلة في المدارس الخاصة والمستشفيات والمستوصفات والفنادق بكل مدن الولاية كمدارس الاندلس والمنار بكوستي ومستوصف السنوسي ومستوصف العناية بربك بالاضافة للفنادق الضخمة مثل فندق الكوباري وفندق الرضا بكوستي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى