مواضيع هامة

الجبهة الشعبية لنصرة القوات المسلحة تصدر بيان ساخن

الخرطوم تسامح نيوز

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم.

بيان هام.

إدانة دولة الإمارات.

في البداية، تترحم الجبهة الشعبية لنصرة القوات المسلحة على شهداء الواجب من قواتنا المسلحة والمواطنين الأبرياء الذين ارتقوا شهداءً، إذ كشفت تلك الشهائد حجم المؤامرة التي استهدفت أمن وأمان بلادنا العظيمة. فقدمت قواتنا المسلحة الأرواح والمهج فداءً للأرض والدين.

*ثانياً*، تدين الجبهة الشعبية دولة الإمارات كداعم رئيسي للميليشيات الإرهابية التي قامت مؤسستنا العسكرية بتفكيكها رسمياً وبموجب الدستور. فلم تعد قوات عسكرية رسمية معترف بها داخل الدولة، وأصبح قادتها مطلوبين للعدالة.

*ثالثاً*، تعتبر الجبهة الشعبية أن دولة الإمارات، في سعيها الاستثماري في مجال التصنيع الحربي، تسعى لإشعال الحرب في المنطقة من أجل تنفيذ صفقات (الذهب مقابل السلاح)، وهو ما يجعل الحرب في السودان مستمرة حتى اللحظة. وجميع الأسلحة المستخدمة من قبل تلك الميليشيات، من الذخيرة والأسلحة الصغيرة والثقيلة والمدافع والمدرعات ومضادات الطيران، هي صناعة إماراتية بحتة. وشهدنا صفقات مشابهة معلنة مع دولة تشاد، ورأينا ذات المدرعات والأسلحة تدخل السودان.

*رابعاً*، منذ بدء الحرب، وقف السفير الإماراتي ضد إرادة الشعب السوداني المساند لقواته المسلحة عبر الدعم المباشر والمعلن للجناح السياسي للميليشيا داخل وخارج السودان، وذلك يشمل الدعم المالي واستخدام الطائرات الخاصة لنقل الوفود التابعة لهم من دولة إلى أخرى. وأيضاً دعم خط الميليشيا الساعي لاحتلال كامل مناطق دارفور بتسخير الموارد وفتح شبكات العلاقات، وتزويدهم بأجهزة تجسس حديثة وأجهزة اتصال عبر الأقمار الصناعية إماراتية الصنع. وأيضاً، جهود السفير الدائمة في تفكيك منظومة الجيش السوداني عبر إقامة شبكة جاسوسية في مدينة بورتسودان، وهو ما يقع قرب مراكز صنع القرار.

*خامساً*، تدين الجبهة الشعبية لنصرة القوات المسلحة حكومة دولة الإمارات على جميع الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب والنهب وتدمير البنية التحتية التي قامت بها ، وتدين شعب الإمارات على الصمت المخجل حول انتهاكات قادتهم الشهوانية التي دمرت الشعوب في المنطقة، وتعتبر هذا الصمت صمتًا على الباطل لا يليق بشعب كان يعتبر السودان بلدًا كان له دور رئيسي في تأسيس وبناء دولته.

*سادساً*، تهيب الجبهة الشعبية بجميع أبناء الوطن الأحرار في ولاية البحر الأحمر بتنظيم مسيرات هادفة للتعبير عن مطالبهم ونصرة القوات المسلحة.

*وستتوالى البيانات ….

*المكتب الأعلامي

الجبهة الشعبية لنصرة القوات المسلحة السودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى