أخبار

الجزولي : نحذر المكون العسكري من إنتاج وثيقة دستورية ثنائية اقصائية

الخرطوم- تسامح نيوز

 

دعا رئيس حزب دولة القانون و التنمية ؛ محمد علي الجزولي إلى عقد حوار سوداني سوداني و أوضح الجزولي خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن وثيقة التراضي الوطني أن الحوار الذين يدعون له ، له ثلاث صفات تتمثل في أن يكون مفتوحاً لكل السودانيين و برئاسة سودانية و أن ينحصر دور الأطراف الخارجية في مراقبة الحوار فقط و التيسير حال تعذر الاتفاق على مسألة ما.

و انتقد الجزولي تولي الآلية لأمر الحوار و تحديد الأطراف المشاركة مبيناً أنهم لا يتشرفون بالمشاركة في حوار يرأسه فولكر بيرتس مشيراً إلى ان رئيس مجلس السيادة ؛ عبدالفتاح البرهان دعا خلال خطابه يوم الثلاثاء الماضي للانخراط في حوار سوداني سوداني لا يستثني أحد.

و حول الاجتماع الذي جمع بين وفد من المجلس المركزي لقوى الحرية و التغييرو المكون العسكري بوساطة أمريكية سعودية أوضح أنهم لا يرفضون جلوس الجيش مع أي قوى و أضاف “لكن يبقى السؤال يقعدوا عشان يخرجوا بشنو”.

و حذر الجزولي من إنتاج وثيقة دستورية ثنائية و قال ” إذا انتجت وثيقة ثنائية اقصائية سنعمل على إسقاطها ، نحذر المكون العسكري من أن إعادة إنتاج كارثة كورنثيا في السابع عشر من أغسطس 2019 يعني انهدام جدار الثقة بين الشعب و قيادة الجيش الحالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى