أخبار

الجيش يتوغل والمليشيا تتراجع بأحياء بأمدرمان

الخرطوم _تسامح نيوز

قالت مصادر إن قوات الجيش توغلت في مواقع قريبة من مقر “الإذاعة والتلفزيون” الذي تتمركز فيه قوات الدعم السريع المتمردة منذ بداية الحرب في 15 أبريل العام الماضي.

وتراجعت قوات مليشيا الدعم السريع من مواقعها في أحياء “أبوروف وبيت المال وودنوباوي” أمام تقدم الجيش السوداني، الذي بسط سيطرته على هذه المناطق، وفق ما أفادت مصادر مطلعة “دارفور24”.

وعزت تراجع قوات الدعم السريع من مواقعها في أحياء أمدرمان القديمة إلى أن الجيش استخدم الطائرات المسيرة بشكل مكثف أثناء تقدم قواته على الأرض، ما أجبر الدعم السريع على التراجع دون اشتباك.

وكانت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر مقاتلي الجيش السوداني وهم بتجولون في عدد من أحياء أمدرمان القديمة التي كانت تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وبعد ان بسط الجيش سيطرته على منطقة “بيت المال والهجرة وودرو”، دخلت قوة منه “مسيد” رجل الدين المعروف بـ”شيخ الأمين” قبل أن تنقله واسرته إلى مكان آمن.

واستبعدت المصادر أن تنسحب قوات الدعم السريع من مقر الإذاعة والتلفزيون، لجهة أنها من المواقع الاستراتيجية بالنسبة لها مقارنة بأحياء أمدرمان القديمة التي انسحبت منها لصالح الجيش.

الا ان واقع الحال يؤكد اما استسلام مليشيا الدعم السريع المتمردة أو هلاكها لجهة أن الجيش يضغط ويضيق الخناق عليها ولن تستمر طويلا في البقاء بمباني الإذاعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى