مواضيع هامة

الحركة الإسلامية تهاجم الحكومة لقرارها تسليم البشير.. اليك التفاصيل

الخرطوم : تسامح نيوز

هاجمت الحركة الإسلامية بالسودان، حكومة البلاد لقرارها تسليم الرئيس السابق عمر البشير، واثنين من مساعديه المطلوبين في ملف إقليم دارفور (غرب)، إلى المحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك في بيان للحركة، التي تعد مرجعية حزب “المؤتمر الوطني” المحلول و الحاكم في عهد الرئيس المعزول عمر البشير، بحسب وكالة “الأناضول”.

والأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية السودانية، قرار الخرطوم بتسليم البشير واثنين من مساعديه المطلوبين في ملف دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وجاء في بيان الحركة إن “ما أقدمت عليه الحكومة بالتوقيع على الانضمام لميثاق محكمة الجنايات الدولية، ثم ما راج عن صدور قرار من مجلس الوزراء بتسليم الرئيس عمر البشير ورفيقيه عبد الرحيم محمد حسين (والي شمال كردفان السابق) وأحمد هارون (وزير الدفاع السابق)، ما هو إلا سداد فواتير العمالة”، بحسب البيان.

وأضافت أن هذه القرارات تأتي “استجابة لرغبات المنظمات المأجورة والقيادات العميلة (لم تسمّها) التي استرزقت وما زالت تتاجر بقضية دارفور”، على حد وصفها.

واعتبرت الحركة قرار الحكومة “طعن في صدر العدالة، و استحقار للقضاء السوداني، وتمزيق لما تبقى من صدر الكرامة، وفتح باب للمساءلة المبنية على تأسيس العدالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى