أخبار

الحركة الشعبية : لم نعقد زيجات جماعية في مصر حتى يتم التربص بمنسوبينا

الخرطوم /تسامح نيوز
اعترضت الاستاذة فواتح النور البشير الناطق الرسمي بإسم الحركة الشعبية قطاع الشمال على تصريح ومبادرة الاستاذة شادية الحصري رئيس مبادرة ( مصر و السودان ايد واحدة) والتي نشرت تصريح بينت فيه معاناة النساء المصريات المتزوجات من سودانيبن يتبعون للحركة الشعبية لتحرير السودان _شمال ، وانقطاعهم عن زوجاتهم .
اوضحت الحركة الشعبية لتحرير السودان _شمال انها تتضامن مع كل النساء (سودانيات او مصريات) واللاتي يتعرضن لمشاكل اجتماعية متعلقة بالزواج و اعتبرتها قضية تستحق الإهتمام .
وكشفت الحركة الشعبية لتحرير السودان _شمال عبر بيان لها انها لم تعقد زواج جماعي سوى كان في مصر او في السودان ، ولا تشرف على زواج منتسبيها ولا تمتلك مأذون خاص او مكتب لعقد الزيجات . و طاليت بعدم استغلال القضايا الخاصة و وتوجيهها للتشويش و التربص و التهجم على التنظيمات السياسية
و أبانت الحركة ان لا صلة لها و ليست لديها معلومات عما تحدثت عنه ا الحصري،و اعتبرت ما ذهبت اليه امتداد لحملات تعلم الحركة غرضها و توقيتها.
واشارت الحركة عبر بيانها :نؤكد اننا نقف مع النساء المتضررات ان وجدن و نناشدهن التوجه الى القانون والقضاء و كافة الوسائل والأعراف الاجتماعية المعتمدة في حل هذه القضايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى