أخبار

الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على القوني شقيق حميدتي

متابعات -تسامح نيوز

الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على القوني شقيق حميدتي

فرض اليوم الثلاثاء مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على القوني حمدان دقلو موسى( الشقيق الأصغر لحميدتي) ، وفقًا للمرسوم التنفيذي 14098، لتهديده الأمن والاستقرار في السودان من خلال تسليح قوات الدعم السريع، حسب بيان صادر اليوم عن الوزارة الأمريكية، التي أشارت إلى أنه ذلك على سبيل المثال ساهم في الحصار المستمر لقوات الدعم السريع على الفاشر المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليوني مدني.

وقال نائب وزير الخزانة للتنظيم والتمويل الإرهابي بالنيابة، برادلي تي. سميث، “في الوقت الذي تدعو فيه الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وغيرهم إلى السلام، فإن بعض الأفراد الرئيسيين من الجانبين – بمن فيهم القوني حمدان دقلو – يستمرون في شراء الأسلحة لتسهيل الهجمات وغيرها من الفظائع ضد مواطنيهم”. وأضاف: “ستواصل الولايات المتحدة محاسبة أولئك الذين يسعون إلى إطالة أمد هذا الصراع ووعرقلة وصول المساعدات الإنسانية الحيوية في وقت المجاعة والهشاشة”.

وأوضح البيان أنه نتيجة للإجراءات التي اتخذت اليوم، سيتم تجميد جميع الأموال والمصالح في الأموال الخاصة بالقوني والتي توجد في الولايات المتحدة أو تحت حيازة أو سيطرة أشخاص أمريكيين، ويجب الإبلاغ عنها إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية . بالإضافة إلى ذلك، ييتم أيضًا تجميد أي كيانات يملكها، بشكل مباشر أو غير مباشر، فرديًا أو مجتمعة، 50٪ أو أكثر.

بالإضافة إلى ذلك، قد يعرض المؤسسات المالية والأشخاص الآخرون الذين يشاركون في معاملات أو أنشطة معينة مع القوني أنفسهم للعقوبات أو يكونوا خاضعين لإجراءات تنفيذية، حسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى