أخبار

الخطاب الملكي السعودي.. الملك سلمان يحدد السياستين الداخلية والخارجية الأحد

تسامح نيوز- الخرطوم

يزيح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، غدا الأحد، الستار عن السياستين الداخلية والخارجية للمملكة.

 

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية عن رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ فإن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سيكشف هذه التفاصيل خلال خطابه الملكي السنوي أمام مجلس الشورى عبر خاصية الاتصال المرئي.

 

رئيس مجلس الشورى وصف الخطاب الملكي السنوي بأنه “مصدر اعتزاز” للمجلس، باعتبارها شاملة لرسائل مهمة تعزز مهام “المسيرة الشورية” وبحث القضايا المندرجة تحت صلاحيات المجلس.

 

وأكد آل الشيخ أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يدعمان بشكل مستمر مجلس الشورى.

 

ولفت إلى أن هذا الدعم يؤكد ثقة قيادة المملكة في مجلس الشورى ودوره كشريك في صناعة القرار، بوصفه بيت خبرة في تعزيز عمل أجهزة الدولة ومحطة مهمة في سن الأنظمة والتشريعات.

 

وخلال سنته الثانية، عمل مجلس الشورى السعودي، عبر 15 لجنة مختصة، على لقاء المسؤولين ومناقشتهم في مضمون تقارير الأداء السنوية لأجهزتهم، قبل تقديمه مجموعة من التوصيات لهم، وفقا لرئيس المجلس.

 

يشار إلى أن مجلس الشورى السعودي، عقد خلال أعمال السنة الثانية من دورة المجلس الثامنة، 53 جلسة، أصدر خلالها 396 قرارًا، وناقش 210 تقارير مرتبطة بالأجهزة الحكومية، وأصدر بشأنها قراراته بعد تمعّن ودراسة.

 

وأعاد الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ التذكير بإنجازات مجلس الشورى في السنة الثانية من الدورة الحالية، والتي تتعلق بالدبلوماسيةِ البرلمانيةِ من خلال أكثر من 34 مشاركةً وزيارةً رسمية.

 

وعقدت لجان الصداقة البرلمانية 44 اجتماعاً مع نظيراتها في المجالس البرلمانية أو الدبلوماسيين في المملكة، وذلك دعماً للجهود، وإيضاحاً لوجهة نظر المملكة تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى