ولايات

الدعم السريع المتمردة تغتال قيادي آخر بالجنينة

اغتالت قوات الدعم السريع فرشة منطقة “أزرني” عبد الباسط سليمان دينا وزوجته وابنه عقب اقتحامها لمنزله في “أردمتا” كثان قيادي أهلي في القبيلة تتم تصفيته.

ونعت هيئة محامي دارفور الفرشة عبد الباسط سليمان وقالت في بيان إنه قتل على يد قوات الدعم السريع بمعية زوجته وابنه في السادس من نوفمبر الجاري خلال استباحتها لمنطقة أردمتا.

واتهم البيان قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات واسعة بحق المدنيين العزل وتحدثت الهيئة الحقوقية عن مقتل أكثر من 50 شخصاً من أهالي أردمتا بينهم قيادات أهلية.

وأكد مجلس السيادة السوداني في بيان هذا الأسبوع مقتل محمد أرباب أحد زعماء الإدارة الأهلية البارزين ونجله وثمانية من أحفاده في أردمتا على يد قوات الدعم السريع بعد اقتحامها لمنازل المواطنين.

وأضاف أن هذه القوات عقب سيطرتها على الفرقة 15 مشاة نفذت حملات انتقامية ضد المدنيين المقيمين في أردمتا، قائلا “تمت تصفية المواطنين وهم داخل منازلهم على أساس عرقي واتهام بعضهم بالعمل مع الجيش برغم أنهم مدنيين لا علاقة لهم بالعمل العسكري”.

وظلت الجنينة تشهد أعمال عنف ذات طابع قبلي بين القبائل العربية والمساليت منذ منتصف أبريل وحتى يونيو الماضيين ما أودى بحياة أعداد كبيرة من المدنيين وفرار ما يزيد عن 200 ألف شخص أغلبهم من قبيلة المساليت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى