اقتصاد

الزراعة :افتتاح معرض السودان الزراعي التقني

الخرطوم – تسامح نيوز

افتتح وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي معرض السودان الزراعي التقني مساء امس بأرض المعارض ببري في نسخته الثانية والذي تنظمه وزارة الزراعة والغابات والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة وبحضور وزير الإستثمار ا. الهادي محمد والسفير الألماني توماس ومدير عام الشركة السودانية للمناطق و الاسواق الحره ا. عبدالوهاب محمد على وممثل البنك الزراعي وعدد من الجهات ذات الصلة.
أكد حربي مساهمة المعرض الفاعلة في خلق علاقات متينة بين السودان ودول العالم وذلك من خلال التعريف بالإمكانيات الزراعية المتاحة ونقل التقانات الحديثة التي يمكن أن تسهم في زيادة الانتاج لسد الحاجة من نقص الغذاء للبلاد والدول المجاورة واشاد بدور معرض الخرطوم في إنجاز وتنظيم مثل هذه الفعاليات.
من جانبه شكر الهادي محمد وزير الإستثمار وقفت ألمانيا مع السودان ودورها في ادخال السودان ضمن المنظومة الدولية وقال ان المعرض يسهم في نقل التكنولوجيا الزراعية لرفع الإنتاجية وان وزارته وضعت حوافز مشجعة للاستثمار في المسارات المختلفة وخاصة للزراعة لإنتاج كميات وفيرة من أجل الصادر.
واشاد توماس سفير ألمانيا بالسودان بمتانة العلاقة بين السودان والمانية خاصة في هذه المرحلة وقال انها فرصة عظيمة لمزيد من التعاون وأبدى فخره بمشاركة الشركات الألمانية في معرض السودان الزراعي التقني.
وقال عبد الوهاب محمد مدير عام الاسواق الحرة ان المعرض التقني في دورته الثانية يأتي في وقت يتعاظم فيه الاهتمام بالاستثمار وخاصة في المجال الزراعي ويعتبر المعرض نافذة للترويج بالامكانيات التي يذخر بها السودان وهو معرض زراعي متخصص يخدم المهتمين بالزراعة ورجال الأعمال الراغبين في الإستثمار الزراعي و يهدف لخلق فرص للمنافسة تحقق المنافع المتبادلة للمنتجين.
الجدير بالذكر ان المعرض يستمر حتى 16 إكتوبر ويحتوي على برامج مصاحبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى