أخبار

السودان يشارك في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

الخرطوم : تسامح نيوز 

يشارك السودان في الاجتماع الوزاري السنوي (46) لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، والذي تحتضنه العاصمة الأوزبكية طشقند خلال الفترة من 02 إلى 04 سبتمبر الجاري .
وترأس الوفد السوداني المشارك في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء الذي انطلق الخميس وزير المالية الدكتور جبريل ابراهيم و محافظ بنك السودان السيد محمد الفاتح زين العابدين ، إلى جانب وزراء المال والاقتصاد في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وممثلين عن المؤسسات التمويلية الوطنية والإقليمية والدولية .
ويهدف الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر والتجارب تجاه مايستجد من القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة الدولية، وبالأخص في ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا.
ومن المقرر أن يناقش الاجتماع العديد من الموضوعات ، وفي مقدمتها النظر في التقرير السنوي للبنك الإسلامي للتنمية، والذي يتضمن عمليات البنك التمويلية وأنشطته المختلفة، بالإضافة إلى التطورات الاقتصادية والعالمية ، وآثارها على الدول الأعضاء ، والمصادقة على حسابات المراجعة للبنك والمؤسسات التابعة له للسنة المالية 2020 .
كما يبحث الاجتماع ، دعم العمل الإسلامي المشترك في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز أواصر التعاون التجاري ، والمضي قدماً بالتضامن الإسلامي بين الدول الإسلامية ، ودعم الاستثمار ، وتشجيع القطاع الخاص ، وتعزيز التجارة ، ومكافحة الفقر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى