أخبار

السيسي يطمئن المصريين بشأن سد النهضة ولقاح كورونا

وكالات : تسامح نيوز

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن قوة مصر تنبع من صلابة شعبها وثبات جبهتها الداخلية مؤكدا أن الدولة تعمل حاليا على معالجة كافة الملفات في وقت واحد.

وقال السيسي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب الذي يذاع على قناة إم بي سي مصر “أنتم من تمثلون قوة مصر.. اللي بيستهدف مش بيستهدفني أنا.. بيستهدف شعب مصر”.

وأضاف أن”قوة مصر مش من مؤسساتها فقط، وإنما نابعة من شعبها”.

وطمأن السيسي المصريين بشأن موقف القاهرة من سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل، داعيا المصريين لعدم القلق بشأن سد النهضة، مؤكدا أن البلاد ستصل إلى نتيجة بالتفاوض والصبر وثبات المصريين وعدم قلقهم.

وقال السيسي “إن مصر تقاتل عبر عملية التفاوض للحفاظ على حقوقها في هذا الموضوع وهذا هو المسار الذي نتحرك فيه”.

وأضاف “شغالين على عدة محاور وليس محور التفاوض فقط، وإنما أيضا محور تقليل حجم الفاقد من المياه في مصر للاستفادة منه وإعادة تدويره مرة أخرى، وسنصل إلى طريقة بالتفاوض وطول البال والصبر وأيضا بثباتنا كمصريين.. ولا نكون قلقين”.

وشدد الرئيس المصري على أن قوة مصر خارجيا مرتبطة بصلابة جبهتها الداخلية والشعبية”لأن من يستهدف البلاد لا يركز على الرئيس فقط وإنما على الشعب المصري أيضا عبر اجتزاء الحقائق وعدم توضيح التوصيف الحقيقي لما تعانيه البلاد”، مؤكدا أنه كلما “كان الشعب المصري ثابتا وصلبا، يمكن الاطمئنان على البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى