أخبار

العمل الخاص تعثر على منصة صواريخ كورنيت

متابعات -تسامح نيوز

العمل الخاص تعثر على منصة صواريخ كورنيت

عرضت قوات العمل الخاص المساندة للجيش السوداني منصة صواريخ كورنيت قالت إنها تحصلت عليها من قوات الدعم السريع في منطقة جبل موية وسط شرق جنوب السودان، عقب عمليات عسكرية للجيش في هذه المنطقة انتهت بهزيمة الدعم السريع.

منصة كورنيت هي سلاح روسي المنشأ يطلق صورايخ موجهة مضادة للدبابات، ويمكن حملها وتشغيلها بواسطة طاقم مشاة مكون من شخصين. تتهم القوات المسلحة السودانية دولة الإمارات العربية المتحدة بتزويد قوات الدعم السريع بهذه الأسلحة وأسلحة أخرى يتم تهريبها عبر الحدود الغربية للبلاد من دولة تشاد التي أنشأت فيها الإمارات مطارًا في منطقة قريبة تحط فيها طائرات تقول هذه الدولة الخليجية إنها تجلب الإغاثة للسودانيين الذين لجؤوا هناك فرارًا من الحرب.

وبثت منصة الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة مقطع فيديو لقوات العمل الخاص تعرض فيه منصة صواريخ كورنيت. المنصة الرسمية التابعة للجيش السوداني قالت في تقديمها للمقطع المصور إن دولة الإمارات زودت قوات الدعم السريع بهذه الأسلحة

في المقطع المؤرخ بتاريخ أمس، 15 تشرين الأول/أكتبور 2024، متحدث قوات العمل الخاص قال إنهم قد عثروا على منصة الكورنيت وقذائف مسيرات، كما كشف عن قبر جماعي لمنسوبي قوات الدعم السريع في الاتجاه الشمالي الشرقي لمنطقة جبل موية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى