أخبار

القضارف تعلن حالة الطوارئ لهذا السبب(….)

الخرطوم تسامح نيوز
أعلنت حكومة القضارف حالة الطوارئ الصحية بجميع أنحاء الولاية، وذلك علي خلفية إزدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا الموجة الثالثة.

ومنعا لتفشي المرض بين المواطنين، وإستنادا على توصيات اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بالولاية فقرر والي القضارف سليمان على حالة الطوارئ الصحية.

وأتخذت الولاية بموجب هذه التوصيات عدد من الإجراءات تمثلت في منع تجمعات المواطنين والإلتزام بلبس الكمامة والتباعد الإجتماعي وإغلاق الحدود والمعابر الدولية ومنع دخول الأجانب إلا ماتقرره السلطة القومية ،على أن يخضع المسموح لهم بعبور الحدود للإجراءات الصحية التي تقررها السلطات الصحية بالولاية في المكان والزمان المحددين .
ووجه القرار جميع المحليات توزيع الباعة المتجولين وأصحاب المهن الذين لا يملكون مواقع ثابتة في الأسواق الرئيسية علي الأسواق الفرعية منعا للإزدحام والتجمهر .
كما وجه جميع أئمة المساجد عدم إطالة الصلوات والخطب وإقامة صلاة التراويح في ساحات المساجد فقط .
والزم القرار جميع الوحدات الحكومية والمنظمات تقليل الإزدحام في أي تعاملات تقتضي طبيعتها إحداث تجمهر للمواطنين وعلى المواطنين الإلتزام بلبس الكمامة .
ومنعت السلطات الزيارة للمرضي بالمستشفيات العامة والخاصة ولا يسمح بمرافقة المريض إلا لشخص واحد فقط.
كما أقرت اللجنة الفنية للطوارئ الصحية الإجراءات التالية للعزل والحجر الصحي حسب ما أشار بيان حكومة الولاية
تختص السلطات الصحية بالولاية بالتنسيق مع لجنة أمن الولاية بتحديد أماكن الحجر والعزل الصحي
لا يجوز لأي مشتبه به أو مخالط لمشتبه بإصابته بفيروس كورونا أو أي وباء آخر الإمتناع عن الإمتثال لتوجيهات السلطات الصحية بحجره أو عزله في المواقع التي تراها مناسبة وللمدة التي تحددها .
ويشير تقرير وزارة الصحة الولائية اليومي إلى وصول حالات الإشتباه 26 منها 16 حالة موجبة و 2 حالة وفاة و 8 حالات بعنابر العزل و 89 حالة بالعزل المنزلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى